آخر الأخباراخبار مصر › بدء التحقيق في بلاغ يتهم نظيف ووالي وأباظة بإهدار مليار جنيه مخصصة لتنمية النوبة

صورة الخبر: نظيف ووالي وأباظة
نظيف ووالي وأباظة

بدأ المستشار أحمد إدريس، مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل، التحقيق في البلاغ المقدم إليه من الجمعية المصرية النوبية للمحامين، ضد كل من الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور يوسف والي، وزير الزراعة الأسبق، وأمين أباظة، وزير الزراعة السابق، وسوزان محمد كامل، مدير المكتب التنفيذي لمشروع العون الغذائي لمنظمة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة وغيرهم، حيث اتهمهم البلاغ بإهدار مبلغ مليار جنيه كانت مخصصة لدعم منطقة النوبة.

وأشار مقدمو البلاغ إلى أن منظمة الفاو كانت قد أمدت الحكومة المصرية بأكثر من مليار جنيه لاستخدامها في بناء قرى لأهالي النوبة بمنطقة بحيرة ناصر خلف السد العالي، ولدعم إنشاء مساكن وطرق وتنمية زراعية بالمنطقة، وذلك في ضوء الاتفاقيات الدولية لعون أهالي النوبة.

وأوضح مقدمو البلاغ أن تلك الأموال تم توريدها من منظمة الفاو لمجلس الوزراء، الذي فوض وزير الزراعة في التصرف في تلك المبالغ، وفقا للبنود الواردة في الاتفاقية، غير أنه لم يتم تنفيذ تلك الأعمال والمشروعات المتفق عليها، ولم ينفذ منها سوى جزء صغير تمثل في مشروعات قرية صغيرة تدعى توماس وعافية الجديدة، والتي لا تمثل تكلفتها إلا جزءا ضئيلا من مبلغ المليار جنيه المحدد.

وأكدوا أن الاتفاقية كانت تنص على تنفيذ تلك المشروعات في موعد غايته 5 سنوات، اعتبارا من عام 2003، إلا أن تلك المدة قد انقضت دون تنفيذ الاتفاقية، واتهم الشاكون، المسؤولين المذكورين بعدم صرف أموال المنحة في الأغراض المخصصة لها.

وقرر المستشار أحمد إدريس تكليف الجهات الرقابية المختصة بإجراء تحرياتها حول تلك الوقائع التي تضمنها البلاغ، تمهيدا لاستدعاء المشكو في حقهم وسؤالهم.

المصدر: shorouknews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدء التحقيق في بلاغ يتهم نظيف ووالي وأباظة بإهدار مليار جنيه مخصصة لتنمية النوبة (1)

ياسر سراج‏29 ‏مارس, ‏2011

التعوضات الضئيلة (ملاليم)عن البيوت والأراضى والنخيل.وتهميش النوبيين فى جميع المجالات.وعدم وضع لجنة انتخابات مجلش الشعب خاصة للنوبيين بمركز ناصر.البيوت التى بنوها غير مطابقة وتم ترميمها عدة مرات وبعيدةعن النيل مركز حياة النوبيين.وحسبى اللة ونعم الوكيل

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96346

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام