آخر الأخباراخبار مصر › تنحي المحكمة عن محاكمة رشيد وعز

صورة الخبر: تنحي المحكمة عن محاكمة رشيد وعز
تنحي المحكمة عن محاكمة رشيد وعز

قررت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة اليوم السبت برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة التنحى عن نظر محاكمة وزير التجارة والصناعة السابق رشيد محمد رشيد ، ورجل الأعمال أحمد عز، ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق عمرو عسل، فى قضية اتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام والتربح للنفس وللغير دون وجه حق ، بمنح رشيد وعسل رخصتين لإنتاج وتصنيع الحديد الاسفنجى وخام البيليت المستخدم فى صناعة الصلب لعز بالمخالفة للقانون.

واستندت المحكمة فى قرارها الى قانون السلطة القضائية ونظرا لوجود صلة مصاهرة بين أحد أعضاء دائرة المحكمة وبين أحد محاميى أحمد عز .

يذكر أن نيابة الأموال العامة قد أحالت رشيد وعسل وعز إلى محكمة الجنايات بتهمة التربح والاستيلاء على المال العام ووجهت إلى عمرو عسل تهمة التسبب فى منح عز تراخيص شركات حديد بالمخالفة للقانون فى المنطقة الحرة ووجهت إلى رشيد تهمة إهدار المال العام واستغلال كونه رئيس جهاز تنمية الصادرات والاستيلاء على 200 مليون من أموال الدعم والاستفادة الشخصية لشركاته.

وكان كل من أحمد عز رجل الأعمال وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية قد وصلا إلى مقر محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، التى تنظر خلال الساعة القادمة محاكمتهما. بالإضافة إلى رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق والذى لا يزال هارباً خارج البلاد، حيث تتم محاكمتهم بتهمة الإضرار بالمال العام.

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تنحي المحكمة عن محاكمة رشيد وعز (1)

مصطفى طه‏28 ‏مارس, ‏2011

ويا ترى الشعب ضهره مين الظاهلر اننا مش هنبطل مظاهرات لحد ما ناخد حقوقنا من اللصوص اللى بيتهم الطبال والقواد

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36271

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام