آخر الأخباراخبار مصر › القدس العربى: مبارك يقاضى الجزيرة و كيرى ردا على قصة الـ30 مليار دولار

صورة الخبر: الرئيس السابق حسني مبارك
الرئيس السابق حسني مبارك

كشفت صحيفة القدس العربي اللندنية أن مكتب الرئيس السابق حسني مبارك أصدرأمس (الخميس) بياناً تعهد بمقاضاة السيناتور الأمريكي جون كيري وقناة الجزيرة القطرية التي أذاعت تصريحاته والتي أكد فيها أن الولايات المتحدة جمدت أرصدة وممتلكات لمبارك وأسرته تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليار دولار أمريكي.

وأوضحت الصحيفة أن مكتب مبارك أصدرأمس (الخميس) بياناً تعهد بمقاضاة كيري وقناة الجزيرة التي أذاعت تصريحاته،
وجاء في بيان مكتب مبارك حسب الصحيفة: لاحظ الرئيس السابق وأسرته أن الادعاءات الكاذبة والباطلة التي تصدر ضدهم وعن ثروتهم، بدأت في منحنى جديد، حيث ادعت قناة الجزيرة القطرية نقلاً عن السيد جون كيري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، أن السلطات الأمريكية جمدت 31.5 مليار دولار من ثروة الرئيس السابق وممتلكاته، ولما كان الأمر قد خرج عن حد السكوت عليه ووصل إلى درجة من الهزلية المتعمدة للإساءة البالغة للسيد الرئيس السابق وأسرته، فقد قرروا الآتي:

أولاً: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من خلال الممثل القانوني لرفع الدعاوى ضد كل من قناة الجزيرة والسيد جون كيري وأي وسيلة إعلامية أخرى ستستمر في نشر هذه الأكاذيب.

ثانياً: سيكون هذا إجراء أوليا وسيقوم مكتب السيد الرئيس باتخاذ إجراءات أخرى متلاحقة ضد كل من يحاول المساس بشرفه ونزاهته لتوضح للشعب المصري أن الرئيس السابق وأسرته لم يستغلوا نفوذهم بأي صورة كانت، وأن إقرار الذمة المالية النهائي المقدم من الرئيس السابق لا يوجد به أي أخطاء وأنه يعبر عن الواقع، وسوف تتم ملاحقة مقدمو البلاغات الكاذبة تباعاً في الأيام القادمة.

وكان مكتب السيناتور كيري، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ، قد تراجع عن تصريحات له حول ثروة مبارك بالولايات المتحدة.
وقال فريدرك جون، المتحدث باسم كيري إنه كان يتحدث عن العقيد الليبي معمر القذافي وليس مبارك، وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت قبل أسبوعين تجميد حسابات بالبنوك وعقارات للقذافي وأبنائه تبلغ قيمتها 31.5 مليار دولار.

المصدر: صحيفة القدس العربي اللندنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القدس العربى: مبارك يقاضى الجزيرة و كيرى ردا على قصة الـ30 مليار دولار (1)

طلعت عثمان | 18/3/2011

إذا كان السيد كيري قد تراجع فعلاً عن تصريحاته ضد مبارك فأنا أيضاُ كمصرى أرى أن نلاحقهم قضائيا فيكفينا بلبلة فمن ليس يملك دليل على أقوال فليصمت فيكفينا ما سمعناه الأسابيع القليلة الماضية

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40835

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام