آخر الأخباراخبار مصر › رئيس اللجنة المشرفة على الاستفتاء: المصريون بالخارج لن يحق لهم التصويت

صورة الخبر: رئيس اللجنة المشرفة على الاستفتاء: المصريون بالخارج لن يحق لهم التصويت
رئيس اللجنة المشرفة على الاستفتاء: المصريون بالخارج لن يحق لهم التصويت

أكد المستشار الدكتور محمد أحمد عطية، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أن الاستفتاء سيتم موعده المحدد يوم السبت القادم، تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 16 ألفًا من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة، مشيرًا إلى أن من لهم حق الإدلاء بأصواتهم من حاملي بطاقة الرقم القومي وفوق سن 18 عامًا يقدر تعدادهم بـ45 مليون مواطن.

ووصف المستشار عطية -في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين- عملية الاستفتاء على مواد الدستور بأنها خطوة سياسية هامة على طريق التحول الديموقراطي الذي تشهده مصر في أعقاب ثورة 25 يناير، خاصة وأنه سيتم على إثرها نقل السلطات الدستورية والمدنية العليا إلى سلطة مدنية منتخبة من الشعب، والعمل على تأسيس جمهورية جديدة تعلي مبادئ القانون والعدل والمساواة.

وحث المستشار عطية جموع المواطنين الحرص على الإدلاء بأصواتهم، سواء بالموافقة أو الرفض، إعمالا لحقهم القانوني والدستوري، منوهًا أن لكل مصري الحق في الذهاب إلى لجان الاقتراع للإدلاء بصوته بموجب بطاقة الرقم القومي التي يحملها، لافتًا إلى أن لجميع فئات وطبقات الشعب الحق في الإدلاء بصوتها، بما في ذلك القضاة، بينما يستثنى من ذلك رجال القوات المسلحة والشرطة ومن صدرت ضدهم أحكام قضائية.

وأوضح أن عملية الاستفتاء سوف تجري من الثامنة صباحا وحتى السابعة من مساء السبت، ليتم في أعقابها عمليات فرز صناديق الاقتراع تمهيدًا لإعلان النتيجة.. معربًا عن أمله في أن يكون الاستفتاء نموذجًا يحتذى به في انتخابات مجلس الشعب والانتخابات الرئاسية المقبلتين.

وذكر أن القوات المسلحة قررت أن يتولى 28 ألف جندي و8 آلاف ضابط تأمين لجان الاقتراع، إلى جوار رجال الشرطة، وذلك حفاظًا على أرواح الناخبين والقضاة المشرفين على الاستفتاء، وضمان سير عملية الاقتراع بسلاسة دون أن يعكر صفوها أي شيء.

وأشار إلى أن العاملين في الخارج ليس لهم حق الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، مناشدًا المشرع إلى سرعة إجراء تعديل تشريعي على نحو يتيح للمصريين المقيمين في الخارج الإدلاء بأصواتهم في عمليات الاستفتاء والانتخاب المرتقبة.

وأوضح أن اللجنة تواصل في الوقت الراهن منح كل التصاريح لمن يرغب من وسائل الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني لمراقبة عملية الاستفتاء ضمانًا للشفافية والنزاهة.

المصدر: shorouknews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس اللجنة المشرفة على الاستفتاء: المصريون بالخارج لن يحق لهم التصويت (4)

EHAB‏16 ‏مارس, ‏2011

أذا أحنا أتغربنا فى ده مش ذنبنا وانتم عرفيين طبعا ده ذنب مين مش هتبقا غربه وكمان حرمان من التصويت أكيد أحنا مصرين ذيكم ولينا نفس حقوكم كنا منتظرين منكم المذيد من الحقوق وليس العكس نظرة رحمه الى أبنائكم فى الخرج ماكنش العشم ياثوره

Sam elissawy‏15 ‏مارس, ‏2011

very disappointed we should vote

سمية الغمراوى‏15 ‏مارس, ‏2011

اود ان اعلم واوجه سؤالى الى سعادة المشير طنطاوى السن مصريين هل المقيمين خارججمهورية مصر العربية ليسوا بمصريين الم تتسألوا لماذا خرج المصريين من بلدهم وقاموا بالعمل فى الخارج نحن نرغب فى الادلاء باصواتنا فلماذاتحرموننا من هذا الشرف هل تعتبروننااغراب

ابراهيم عنتر‏14 ‏مارس, ‏2011

االغاء الستور بالكامل وتشريع دستور جيديحمل العدالة والتشريع الاسلامى الموادالدستورية التى تحس على ارضاء الموطن المصرى واعطى حقه فى دولته وشكرى جزيلا وكل الشكر للمجلس العى للقوات المسلحةوالله الموفق والمستعان وثبت الله خطوكم@@@@@@@@@@@ابراهيم عنتر اسي

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51576

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
Most Popular Tags

الاسلفلاء

,