آخر الأخباراخبار مصر › «رشيد» لـ«واشنطن بوست»: أعيش كابوساً.. وعمر سليمان ساعدنى فى الخروج من البلاد

صورة الخبر: رشيد محمد رشيد
رشيد محمد رشيد

أكد المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة السابق، أنه إذا عاد إلى مصر الآن فسيدخل السجن فى الحال، وأضاف: «الأمر يبدو وكأنه كابوس، وغادرت البلاد لحماية أفراد عائلتى إثر انهيار الأمن فى مصر».

وكشف رشيد فى تقرير نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أمس، أن اللواء عمر سيلمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، ساعده فى استقلال طائرة مستأجرة أوصلته إلى الإسكندرية لاصطحاب ابنته، ثم غادر متجها إلى دبى، لأن عائلته كانت مذعورة بسبب الانفلات الأمنى.

وقال إن أنباء اعتقال زملائه فى الحكومة السابقة دمرته، مؤكدا أن المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان السابق، كان من أكثر الناس احتراماً فى الشرق الأوسط، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، لم يكن يوقع على أى وثيقة دون وجود ستة مستشارين قانونيين، ولم يتحيز رشيد إلى أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى، أثناء حديثه - على حد قول الصحيفة.

وأكد الوزير السابق أن المصريين لم يستفيدوا من الإصلاحات الاقتصادية بشكل كافٍ، والحكومة لم تفعل ما بوسعها لفتح المجال السياسى فى البلاد، ولم تأت نتائج التنمية بالسرعة الكافية إلى الشعب المصرى الذى يعيش على أقل من دولارين يومياً. وتابع: «كنا بصدد اقتصاد متنام، ولا أحد يستطيع المناقشة فى ذلك، وإذا شاهدت التليفزيون المصرى الآن، سترى المسؤولين يقولون إن ذلك لم يكن موجوداً، لكننى أؤكد أنه قبل تركى الحكومة كانت مواردنا المالية فى حالة جيدة».

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «رشيد» لـ«واشنطن بوست»: أعيش كابوساً.. وعمر سليمان ساعدنى فى الخروج من البلاد (3)

sona3030 | 5/3/2011

هذا كلام غير صحيح

yossef | 5/3/2011

أعتراف ضمنىبالفساد وضلوع السيد عمر سليمان ببقية المفسدين.إذا شباب الثوره عندهم حق بعدم الثقه فيه وزى مخرج رشيد هايرجع مبارك حسبنا الله ونعم الوكيل

سحر | 4/3/2011

رشيد السجن خلفك والسجن امامك فختار اما هذا واما ذاك

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام