آخر الأخباراخبار مصر › المجلس العسكرى يقبل استقالة شفيق ويكلف عصام شرف بتشكيل الحكومة

صورة الخبر: عصام شرف وزير النقل الأسبق
عصام شرف وزير النقل الأسبق

ذكر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمصر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (فيسبوك) اليوم (الخميس 2011-03-03) أنه قبل استقالة رئيس الوزراء أحمد شفيق وكلف وزير النقل السابق عصام شرف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المجلس في رسالة تحمل رقم "26" قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبول استقالة رئيس الوزراء الفريق أحمد شفيق وتكليف الدكتور عصام شرف بتشكيل الوزارة الجديدة".

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير البلاد منذ الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في 11 فبراير أبدى التزامه بالإسراع بفتح صفحة جديدة في تاريخ مصر الحديث.

ودعت جماعة الإخوان المسلمين وحركات الشباب وغيرها من الجماعات السياسية إلى عزل الحكومة المؤقتة التي ما زالت فيها الحقائب الوزارية الرئيسية وهي الدفاع والخارجية والداخلية والعدل بأيدي شخصيات عينها مبارك.
وكان مبارك قد عين شفيق في آخر أيام رئاسته للبلاد. وخرج احتجاج في ميدان التحرير يوم الجمعة الماضي يدعو لإقالته.

يذكر أن د.عصام شرف شارك في مظاهرات أساتذة الجامعات التي خرجت أثناء ثورة 25 يناير والتي توجهت من جامعة القاهرة إلى ميدان التحرير سيرا على الأقدام.

المصدر: رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المجلس العسكرى يقبل استقالة شفيق ويكلف عصام شرف بتشكيل الحكومة (2)

د-عبد العزيز نور‏05 ‏مارس, ‏2011

إن الإنفلات الواضح فى الشارع المصرى وغياب السلطةوانتشار السلبية الشاملةوالتباطؤ المتعمد فى معالجة الامور لاتعنى سوى أنة يوجد مخطط محكم لإفشال الثورة- ونظرالأن البلاد لن تتحمل كثيرا مما يحدث من عبث وتدمير فلابد من تدخل قوىوفورى من المسئولين

هانى محمد احمد‏03 ‏مارس, ‏2011

الظاهران البلدهاتاخذوقت كبيرعلى ماتستقربس على القرار فى حدذاته انتصرللشباب والشعب بس عاوزين نبد العمل من اجل مصر كلنا على قلب رجل واحدالى الامام يامصربحبك يامصر

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34801

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام