آخر الأخباراخبار مصر › منع مبارك وأسرته من السفر والتحفظ على ممتلكاتهم

صورة الخبر: مبارك وأسرته ممنوعون من السفر
مبارك وأسرته ممنوعون من السفر

أمر النائب العام المصرى عبد المجيد محمود بمنع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وأسرته من السفر للخارج، وكذلك التحفظ على جميع الأموال والممتلكات "السائلة" والمنقولة والعقارية وكافة الأوراق النقدية والأسهم والسندات المملوكة له ولأسرته سواء تلك الموجودة داخل مصر أو في حسابات بنكية تحمل أسمائهم.

ويشمل الحظر مبارك وزوجته سوزان صالح ثابث والابن الأكبر علاء وزوجته هايدي راسخ والابن الأصغر جمال وزوجته خديجة محمود الجمال، وكذلك حفيديهما القاصرين.

تأتى هذه الخطوة بسبب التحقيقات الجارية بشأن الاتهامات الموجهة إليهم جميعا بتضخم ثرواتهم واستغلال مواقعهم في التربح من خلال المشروعات الاستتثمارية التي يقيمها رجال الأعمال داخل مصر.

وكان النائب العام قد طالب الاثنين الماضي من وزير الخارجية المصري بالطلب من الدول الأجنبية تجميد أرصدة الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته.

وقال مصدر قضائي في مكتب النائب العام عبد المجيد محمود إنه تلقى "بلاغات بشأن تضخم ثروة الرئيس السابق وافراد اسرته وبأنها مودعة خارج البلاد مما يستلزم تحقيقات للتأكد من صحتها".

وأضاف المصدر أنه "بناء على تصديق مصر على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد قام النائب العام بمخاطبة وزير الخارجية ليطلب بالطرق الدبلوماسية من الدول الاجنبية تجميد أرصدة مبارك وأسرته".

وذكر بيان صادر من مكتب النائب العام أنه "تم إبلاغ جهاز الكسب غير المشروع "التابع لوزارة العدل" للتحقيق في الشكاوى المتعلقة باتهامات بالكسب غير المشروع " لمبارك وأفراد أسرته.
وكانت وزارة الخارجية السويسرية قد أعلنت أن أرصدة مبارك والمقربين منه التي تم تجميدها تبلغ "عشرات الملايين من الفرنكات السويسرية".

وقالت الخارجية السويسرية ان القضاء هو الذي سيحدد ما اذا كانت هذه الاموال تم جمعها من مصادر مشروعة ام لا واذا كانت غير مشروعة فلمن ينبغي ان تؤول قانونا.

المصدر: BBC العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منع مبارك وأسرته من السفر والتحفظ على ممتلكاتهم (3)

سمسمة | 3/3/2011

اللة ما يسامح كل فاسد فسد ودخل الخراب على مصرانا مش عارفة ازاى كانوا بيناموا هؤلاء الفاسدين وهم مفسدين فى هذه الارض

شهيد النزاهه | 1/3/2011

لماذا السكوت حتى الان على وزير البترول السابق سامح فهمى على نهب المال العام اهدار المال العام على اهواء الفاسد.واليكم حصر مااعرفه عن الاملاك الواضحة الان. عدد/2 فيلا من القصور الفخمة فى التجمع الخامس على الارض التى اهداها وزير الاسكان الاسبق ابراهيم سليمان لكل حبايب الفساد, فيلا يسكنها الوزير واخرى تسكنها ابنته(سمر) المتزوجة من ابراهيم مصطفى الجنزورى نجل الدكتور مصطفى الجنزورى صاحب مستشفى الجنزورى بسراى القبه.تم صرف مبلغ 200 الف جنية على الابواب والشبابيك الالوميتال.واسالوا السيد/وهبه عيسى قريب حسنى مبارك الذى عينه وكيل اول وزارة البترول الذى ركب على اكتاف سامح فهمى واستولى على كل وظائف البترول لاقاربه ومعارفة فقط من النساء واصحاب البزنيس. - فيلا بالعين السخنه(عين بك) - يخت كبير موجود على مقربة من الفيلا بالعين السخنه-اشتراه له وهبه عيسى من رجال الاعمال بمبلغ 250 الف جنيه واعطاه للوزير. -فيلا بمارينا رقم 89 جوهرة منطقة 25.بها حمام سباحة تم عمل صيانه مرتين كل مرة بمبلغ 150 الف جنيه وقامت بالاعمال شركة بتروجيت للاعمال الهندسية البترولية,تم بيعها بمبلغ 22 مليون حنيه لرجل اعمال بالاسكندرية. الوسيط فى البيع احمد عبد الوهاب-موظف فى شركة ميدتاب الذى كان معارا فى الوزارة وهو ابن السيد/عبد الوهاب مسئول النقل سابقا فى الهيئه المصرية للبترول. سيارة bmw750 من شركة انبى مليون 600 الف جنيه سيارةbmw 5x من شركة اخرى (المجاملات) سيارة مرسيدس 240 من شركة انبى سيارة مرسيدس 280 من الحفر المصرية الارقام الخاصة التى توضع على السيارات رقم 160256 رقم 844 رقم 15389 -اسالوا مديرة مكتب سامح فهمى الانسة(نيفين شوقى) التى تعمل بشركة ميدتاب التى كان يتراسها سامح قبل الوزارة ومعارة الى الوزارة اثناء توليه الوزارة والتى تسكن جوارة فى التجمع الخامس والتى تحمل كل اسراره والتى تم نقل بعض الملفات واجهزة الكمبيوتر الى مسكنها بسيارة كسريلر الساعة 10:30 مساء منذ ايام قبل تركه الوزارة -هناك ايضا ارض بالطريق الصحراوى واتذكر منذ عدة سنوات عندما تقابل سامح فهمى وعلى الصعيدى وزير الكهرباء الاسبق وفايزة ابو النجا وزيرة التعاون سابقا لاستلام الارض او التفاوض على بيعها على الارض بالطريق الصحراوى. ايضا ابحثوا عن الطيار سمير رمضان وزوجته زيزى التى تعمل سمسارة فى البترول وصديقة لسوزان مبارك. ويسكنوا فى قصر كبير بشبرامنت, واللقاءات السرية بينهم وبين سامح وسوزان مبارك .

الدكتور محمد امين. | 1/3/2011

- بكل صراحة ان القضاء المصرى غير مستقل وبالتالي كل النتائج لاتمثل الحق والعدل, يجب اقالة وزير العدل الذى زور انتخابات الرئاسة السابقة و ان يكون الكسب الغير مشروع تحت اشراف المجلس الاعلي للقضاء.

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77999

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام