شهود : استمرار عمليات السلب والنهب بسيناء وتواصل المظاهرات بمدينة العريش

آخر الأخباراخبار مصر › المجلس العسكري يفرج عن 35 معتقلا جديدا من أبناء سيناء

صورة الخبر: جلسة عرفية لأحد القبائل بسيناء
جلسة عرفية لأحد القبائل بسيناء

تم الإفراج عن 35 معتقلا من أبناء سيناء وذلك في إطار تفعيل قرارات المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالافراج عن المعتقلين .
وأكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أن جهود المحافظة مستمرة بشأن تفعيل قرار الإفراج عن المعتقلين بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية .. مشيرا الى أنه سبق الإفراج عن الدفعة الأولى التي ضمت 56 معتقلا من مختلف مراكز ومدن المحافظة منهم 28 فردا من المعتقلين السياسيين و 28 فردا آخرين من المعتقلين الجنائيين ، وأنه جارى الإفراج عن باقي المعتقلين خلال الأيام القليلة القادمة .
ومن جانبه أشاد حسام شاهين عضو مجلس الشعب المنحل بتفعيل قرارات الإفراج عن أبناء سيناء .. مشيرا الى أنه خلال أيام قليلة تم الافراج عن نحو 100 معتقلا من أبناء شمال سيناء ، وأن قضية المعتقلين كانت تمثل اهتمام الجميع خلال الفترات الماضية .. وأنه بالافراج عنهم يتم حل جزء كبير من الملف الأمنى الذى كان سببا فى الاحتقان بين المواطنين والأجهزة الأمنية فى السنوات الماضية .
ومن الجدير بالذكر أنه سبق الإفراج عن نحو 230 من المعتقلين من أبناء سيناء على عدة دفعات منذ شهر يونيه الماضى .. كما سبق الإفراج عن 32 فردا من المحتجزين على ذمة القضايا ، وإخلاء سبيل جميع المحتجزين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة

في سياق آخر قال شهود عيان من سكان مدينة العريش ان المدينة تعرضت فجر ـ الأحد ـ لعدد من الهجمات المسلحة التي يقوم بها أشخاص ملثمون يحملون الأسلحة الآلية لسرقة المتاجر وكابلات الكهرباء والشاحنات تحت تهديد الأسلحة وسط استمرار حالة الغياب الأمني بالمنطقة.
وقال شهود العيان أن مسلحين هاجموا بالأسلحة الآلية المتاجر الموجودة بوسط مدينة العريش مستخدمين الأسلحة الآلية في محاولة لنهبها وسرقتها مما أدى إلى وقوع تبادل لإطلاق الرصاص بينهم وبين الأهالي الذين كانوا يدافعون عن ممتلكاتهم ثم فر المهاجمين بعد وصول قوات الجيش للمكان.
وأضاف الشهود أن ملثمون مجهولون ومسلحون قاموا بالاستيلاء على شاحنة تانك مياه تابعة لمديرية الصحة من مقر المديرية بالريسة بالعريش بعد تهديد أفراد الحراسة بالسلاح فيما قام آخرون بالاستيلاء على كابلات وأسلاك الكهربائية وسيارة خاصة بشركة توزيع الكهرباء من مقر الشركة بمدينة العريش تحت تهديد السلاح أيضا ، وفروا هاربين.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المجلس العسكري يفرج عن 35 معتقلا جديدا من أبناء سيناء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97643

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-