آخر الأخباراخبار مصر › مظاهرات أمام ٣ مديريات أمن لعودة الشرطة.. و«الداخلية» تدشن صفحتها على«فيس بوك»

صورة الخبر: مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

كتب عمر حسانين ، يسرى البدرى ، أشرف غيث - نظم الآلاف من الأهالى فى القاهرة والجيزة وحلوان مسيرات إلى مديريات الأمن، طالبوا فيها بضرورة عودة الشرطة إلى الشارع، وقدم المشاركون فى المسيرات التحية إلى رجال الشرطة وطالبوا بسرعة عودتهم إلى العمل، كما دشنت وزارة الداخلية صفحتها الرسمية على موقع «فيس بوك» بهدف التواصل مع المواطنين.

فى القاهرة تجمع أكثر من ٥ آلاف مواطن حملوا لافتات تطالب بعودة رجال الشرطة، وتفعيل دورهم، ورددوا الهتافات المؤيدة، وقبل أن يصلوا إلى ديوان المديرية، حملوا عدداً من الضباط فوق أعناقهم. والتقى اللواء محمد طلبة، مساعد الوزير مدير الأمن، بالجماهير ووعدهم بعودة جهاز الشرطة إلى الشارع وقال: إن هذه المرحلة تحتاج منا جميعاً أن نتكاتف من أجل الوطن، وأن نتصارح ونتعامل بشفافية مطلقة. وأضاف أنه لن يسمح للفئات الخطرة والخارجين على القانون بأن يفرضوا سيطرتهم على الشارع من خلال التنسيق مع القوات المسلحة.

وفى إمبابة أشاد المتظاهرون بقرار محمود وجدى، وزير الداخلية، بتكليف اللواء فاروق لاشين، بمسؤولية أمن الجيزة، وأجمع المشاركون فى المسيرة على ضرورة عودة رجال الشرطة لحماية الشارع.

وقال اللواء فاروق لاشين، مدير أمن الجيزة، إنه سيعمل على تفعيل شعار «الشرطة فى خدمة الشعب»، وألا يكون مجرد نص، وأكد تواجد رجال الأمن فى جميع أرجاء «الجيزة»، وأن كل القطاعات الخدمية تعمل بكفاءة وأن الأقسام التى تم حرقها تعمل فى أماكن بديلة.

من جانبها أنشأت وزارة الداخلية الصفحة الرسمية لـ«الوزارة» على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تحت عنوان «الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية» بهدف التواصل مع المواطنين وتحقيق الأمن والأمان وعنوانها: http://www.facebook.com/pages/، وبدأ الموقع فى نشر أخبار الوزارة، وزار الصفحة ١٦٣ عضواً حتى صباح أمس، وقاموا بإجراء تفاعل حول فيديو اللواء مجدى أبوقمر، مدير أمن البحيرة، الذى أثار حالة من الجدل.

فى سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ٥ سجناء هاربين، بينهم سجينان سلما أنفسهما، كما تم ضبط ١٠ قطع سلاح نارى، وضبط كمية من الأقراص المخدرة، ومبلغ مالى مزور بحوزة عاطل.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مظاهرات أمام ٣ مديريات أمن لعودة الشرطة.. و«الداخلية» تدشن صفحتها على«فيس بوك» (2)

الدكتور محمد أمين.‏01 ‏مارس, ‏2011

-بصراحة لا بد اعادة ظهور الشرطة في زى جديد بفكر جديد مع الغاء الامن المركزى والاستعانة بشرطة مثقفة واعية.
- اننا امام مشكلة صعبة تغيير فكر رجال الشرطة وتثقيفهم في مواجهة رجل الشارع اما البلطجية فيجب القضاء عليهم قانونا من الشارع لانهم لب المشكلة.

ehab‏28 ‏فبراير, ‏2011

حالياً يجب تسير سيارات النجـدة بالشوارع حتى يطمئن المواطنين على ارواحهم واطفالهم كما ان مجرد وجود سيارات شرطة النجدة فى الشوارع يكون رادع للبلطجية ولمن تسول له نفسه الخروج عن القانون وبذلك نطمئن على اولادنا بالمدارس -

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48066

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام