آخر الأخباراخبار مصر › مسيرات حاشدة بالمنصورة في جمعة التطهير

صورة الخبر: مسيرات حاشدة بالمنصورة في جمعة التطهير
مسيرات حاشدة بالمنصورة في جمعة التطهير

المنصورة - محمد طاهر:
احتشدت الآلاف من أهالي الدقهلية في ساحة الشهداء بميدان أم كثلوم بالمنصورة أمام ديوان المحافظة في تظاهرة سلمية في جمعة التطهير

والتي انطلقت فاعلياتها عقب صلاة الجمعة من مساجد المنصورة الرئيسية.
ورفع المتظاهرون شعارات جديدة تناسب حجم المطالب التي يريدها شباب الثورة والشعب معا، وهي محاكمة قتلة شهداء الثورة سواء كانوا جنودا أو ضباطا أو بلطجية، حيث أكد الجميع أنهم لم يجدوا أي تحرك للثأر لدم الشهداء، كما طالبوا بإلغاء قانون الطوارئ والإفراج عن المعتقلين وحل جهاز أمن الدولة وتطهير البلاد من الفاسدين واسترجاع أموال الشعب المنهوبة .

ومنها "المحاكمة المحاكمة ..دول عصابة اللي حاكمة، إبادة جماعية لحكومة البلطجية، أمن الدولة يا أمن الدولة ... فين الأمن وفين الدولة، لاشفيق ..ولا أبو الغيط .. كلة هيروح البيت، عايزين فلوسنا .. من بنوك سويسرا".

وقام المتظاهرون من قيادات الأحزاب والإخوان وشباب الحركات السياسية والشعبية في تنظيم احتفالية علي مسرح كبير تم إقامتة أمام البنك الأهلي بديوان المحافظة ليكون منبرا للخطباء من السياسيين والشعراء والفنانين في أمسية وملحمة وطنية حتي صباح اليوم التالي وقد تم دعوة الشاعر سيد حجاب والمخرج خالديوسف والأستاذة كريمة الحفناوي والعالم الدكتور محمد غنيم ولجان الحريات والإغاثة.

ومن جهة ثانية هنأ أهالي الدقهلية بعضهم البعض عقب صلاة الجمعة بثورة إعادة لخطباء المساجد حرية التعبير عن الواقع الذي يعيشون فيه، حيث تبدل الحال بزاوية تتعدي 180 درجة، لنجد الحديث في خطبة الجمعة يشمل ضرورة المشاورة من الحاكم وأن يقتضي برسول الله في ارتباطة بالرعية ليعرف مشاكلهم كما جاء التطرق لمأساة الشعب الليبي والمطالبة برحيل القذافي.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسيرات حاشدة بالمنصورة في جمعة التطهير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66479

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام