آخر الأخباراخبار مصر › النائب العام ينتدب أعضاء 3 نيابات للتحقيق فى وقائع فساد

صورة الخبر: النائب العام ينتدب أعضاء 3 نيابات للتحقيق فى وقائع فساد
النائب العام ينتدب أعضاء 3 نيابات للتحقيق فى وقائع فساد

أصدر النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، اليوم الجمعة، قرارًا بندب جميع أعضاء نيابات أمن الدولة العليا، والشئون المالية والتجارية، ومكافحة التهرب الضريبى، للعمل بنيابة الأموال العامة العليا (بجانب عملهم الأصلى) للتحقيق فى البلاغات المتعددة التى وردت إلى النيابة العامة مؤخرًا ضد بعض الوزراء السابقين وكبار المسئولين، والذين تجرى النيابة حاليًا تحقيقاتها الموسعة بشأن ارتكابهم جرائم الاستيلاء وإهدار المال العام والاستيلاء عليه والفساد، وذلك لسرعة الانتهاء والتحقيق فى تلك البلاغات والوقائع التى تضمنتها والتصرف فيها.

ووصل عدد المنتدبين من مختلف درجات النيابة العامة 45 عضوًا، إلى جانب أعضاء نيابة الأموال العامة العليا الأصليين، حيث يأتى قرار النائب العام بهذا الشأن فى ضوء التحقيقات الموسعة التى تجريها النيابة مع عدد من الوزراء السابقين ورجال الأعمال، والتى أسفرت حتى الآن عن حبس 3 وزراء سابقين ورجل أعمال لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات هم كل من حبيب العادلى وزير الداخلية السابق، وزهير جرانه وزير السياحة السابق، وأحمد المغربى وزير الإسكان السابق، بالإضافة إلى رجل الأعمال أحمد عز.

وسبق للنائب العام أن قرر التحفظ على أموال الوزراء السابقين المذكورين ومنعهم من مغادرة البلاد، فيما لم تبدأ النيابة التحقيق بعد مع المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجار والصناعة السابق، الذى يتواجد حاليا خارج مصر.

وكانت النيابة قد نسبت إلى الوزراء الثلاثة السابقين ورجل الأعمال أحمد عز الذين تقرر حبسهم بصورة احتياطية على ذمة التحقيقات، تهم إهدار المال العام والإضرار العمد به وتسهيل الاستيلاء عليه والتربح وغسيل الأموال.

ومن المقرر أن تستكمل النيابة تحقيقاتها فى الأيام القادمة، حيث ينتظر أن تستمع إلى أقوال عدد آخر من الوزراء السابقين وبعض رجال الأعمال فى ضوء بلاغات قدمت ضدهم فى قضايا تتعلق بالاعتداء على المال العام والفساد.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النائب العام ينتدب أعضاء 3 نيابات للتحقيق فى وقائع فساد (1)

طارق صادق‏18 ‏فبراير, ‏2011

أين عاطف عبيد - مختار خطاب - منصور عامر - سميح ساويرس - ابراهيم سليمان وغيرهم كتيييير - من العدل والانصاف عدم انتقاء البعض وترك الاخر ولا تعطى الفرصة للاخرين بالهرب

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12946

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام