آخر الأخباراخبار مصر › اعتصام العاملين بقطاعات الرى والأوقاف والنسيج بالمنصورة

صورة الخبر: اعتصام العاملين بقطاعات الرى والأوقاف والنسيج بالمنصورة
اعتصام العاملين بقطاعات الرى والأوقاف والنسيج بالمنصورة

شهدت محافظة الدقهلية اليوم اعتصامات عدة قطاعات حيوية أمام ديوان عام المحافظة تمثلت فى عمال النظافة بحى شرق المنصورة والإداريين بديوان مديرية التربية والتعليم والمدرسيين المؤقتين وعمال شركة المنصورة أسبانيا والعاملين بهيئة الأوقاف المصرية والتأمينات الاجتماعية.

كما اعتصم العاملون بقطاع رى غرب الدقهلية أمام الإدارة وأعمال النظافة بدكرنس أمام مجلس مدينة دكرنس وموظفين التأمينات الاجتماعية.

وتركزت مطالب الموظفين فى تثبيت العمالة المؤقتة ورفع الحد الأدنى من الأجور بما يتناسب مع ظروف الحياه وغلاء الأسعار وزيادة حوافز الموظفين إلى 200% وتغيير القيادات الفاسدة.

وأكد عمال النظافة بدكرنس الذين يصل عددهم إلى 750 عاملاً أن عمارة مجاهد رئيس مجلس المدينة رفض صرف بدل الوجبة لهم والذى يصل شهرياً إلى 150 جنيهاً اتهموه بأنه يستولى عليها منذ أن تولى منصبه وقرروا الاستمرار فى الاعتصام إلى أن يتم صرف جميع المتأخرات لهم.

وأمام هيئة الأوقاف المصرية اعتصم ما يصل إلى 200 موظف مؤقت، طالبوا بالتثبيت ورفع قيمة الحوافز لهم، وواصل عمال شركة المنصورة أسبانيا للغزل والنسيج اعتصامهم أمام المصرف المتحد للمطالبة بحقوقهم بعد رفض إدارة الشركة صرف العلاوة السنوية لهم وإجبارهم على الحصول على إجازات طويلة رغم صدور قرار إدارى بمنع الإجازات أكثر من يومين فى الشهر، مما اعتبره العمال أنه أسلوب للتخلص منهم بعد أن تخلص إدارة الشركة من معظم اللجنة النقابية بالشركة بالفصل من العمل.

وتواجد أمام المصرف المتحد بالمنصورة أكثر من 200 عامل وعامله يطالبون المسئولين بالمصرف التدخل لحل مشاكلهم، لأن المصرف المتحد لا يزال هو المالك الحقيقى للشركة، وأن صفقة بيع الشركة للمستثمر المصرى الجديد ما تزال لم تكتمل حتى الآن.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اعتصام العاملين بقطاعات الرى والأوقاف والنسيج بالمنصورة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20085

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام