آخر الأخباراخبار مصر › برلمانيون كويتيون يؤكدون نجاح الشعب المصرى فى ثورته

صورة الخبر: برلمانيون كويتيون يؤكدون نجاح الشعب المصرى فى ثورته
برلمانيون كويتيون يؤكدون نجاح الشعب المصرى فى ثورته

أكد برلمانيون كويتيون نجاح الشعب المصرى فى ثورته المطالبة بالحرية والديمقراطية معربين عن أملهم فى أن تستقر الأوضاع الأمنية والسياسية فى مصر بأسرع وقت لتستعيد أرض الكنانة دورها الريادى على كافة الأصعدة العربية والإسلامية والدولية، مؤكدين فى تصريحات صحفية اليوم الأحد أن الكويت لا تنسى أبدا وقوف مصر حكومة وشعبا إلى جانبها داعين الله أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.

فقال رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية بمجلس الأمة الكويتى النائب شعيب المويزرى، إنه يحترم إرادة الشعب المصرى الشقيق وخياراته، مستذكرا الموقف المصرى المشرف من الكويت وشعبها أثناء فترة الغزوالعراقى الغاشم.

وقال المويزرى فى تصريح صحفى اليوم الأحد، إننا لن ننسى الدور الكبير الذى لعبته مصر بالوقوف مع الشرعية الكويتية وتحرير بلدنا من الاحتلال الغاشم، داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وأن يستمر دورها الريادى الكبير فى رعاية مصالح الأمة العربية والإسلامية والانتصار للقضايا العادلة.

ومن جانبه حيا رئيس لجنة الشئون الخارجية البرلمانية الكويتية النائب مبارك الخرينج الشعب المصرى الشقيق وشبابه وهنأهم بنجاح ثورة الـ25 من يناير لافتا إلى أن هذا الشعب العظيم سبق أن فجر من قبل ثورتى 1919 و1952 وقال: ها هو شباب مصر بكل أطيافها وفئاتها يقودون ثورة عصرية حققت لهم النصر.

وقال الخرينج فى تصريح صحفى مماثل اليوم صدق الله عز وجل عندما قال {ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين}.. مضيفا أن طموحات وامانى الشباب المصرى الثائر تحققت بفضل الله أولا ثم بفضل جهودهم وإرادتهم ودمائهم .

وأعرب الخرينج عن أملة فى أن تستقر الأوضاع الأمنية والسياسية فى مصر بأسرع وقت لتستعيد أرض الكنانة دورها الريادى على كافة الأصعدة العربية والإسلامية والدولية ومناصرة القضايا العادلة، مضيفا أننا لا ننسى وقوف مصر حكومة وشعبا إلى جانب الكويت دائما، ولابد أن نستذكر الدور التاريخى الذى قامت به الشقيقة مصر بالوقوف مع الشرعية الكويتية خلال الغزو الغاشم.

وقال النائب البرلمانى الكويتى الدكتور ضيف الله أبو رمية، إن ثورة الشعب المصرى ضربت أروع الأمثلة لحرية الشعوب، معربا عن أمله فى أن يعم الاستقرار مصر الشقيقة وأن تستعيد مصر دورها الريادى فى العالم من خلال قيادة ديمقراطية تحقق لها الاستقرار الداخلى والخارجى.
وأضاف أبورمية فى تصريح صحفى اليوم الأحد، أنه على جميع الأنظمة القمعية التى لا تؤمن بالديمقراطية أن تأخذ العبرة من ثورة الشعب المصرى وأن تسارع فى إجراء تغييرات جذرية وأن تغير فى نهجها بما يمنح لشعوبها ديمقراطية كاملة وغير منقوصة.

ومن جانبه أكد النائب الكويتى سعدون حماد العتيبى احترامه لإرادة الشعب المصرى فى تحقيق تطلعاته واختياره، وأعرب عن تمنياته لمصر بالاستقرار حتى تتمكن من استعادة دورها الريادى الفاعل على المستويين العربى والإسلامى.

وأضاف حماد أن الكويت وأهلها لا يمكن أن تنسى مواقف مصر إبان الغزو العراقى الغاشم حيث كان لها تأثيرا كبيرا فى فرض الموقف الغربى لتحرير الكويت ودعم الإرادة الدولية فى هذا الشأن.

وأعرب حماد عن أمله فى أن تستعيد مصر عافيتها الاقتصادية والاجتماعية وأن تحافظ على حقوق وكرامة شعبها بتوفير الأمن الغذائى والصحى والتعليمى، مؤكدا بأن مصر هى روح ونبض الأمة العربية وقوتها واستقرارها قوة واستقرار للأمة العربية، داعيا لاجتياز هذه الظروف الاستثنائية والتفرغ للتنمية وفرض القانون والاستقرار لصالح الشعب المصرى وتحقيق تطلعاته.

وكانت دولة الكويت قد أشادت فى بيان رسمى مساء أمس بالانتقال السلمى للسلطة فى مصر وقال وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتى روضان عبد العزيز الروضان، إن دولة الكويت تؤكد أن تنحى الرئيس محمد حسنى مبارك وتسليمه السلطة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإدارة شئون البلاد يعد انتقالا سلميا وحضاريا للسلطة واستجابة للمطالب المشروعة للشعب المصرى الشقيق الذى تحترم الكويت خياراته وإرادته فى التغيير".

وأكد الروضان حرص دولة الكويت أيضا على علاقاتها المتميزة مع الشقيقة مصر وتستذكر باعتزاز الموقف التاريخى للأشقاء فى مصر فى الوقوف إلى جانب دولة الكويت وتضحياتهم الجسام فى نصرة الحق الكويتى إبان احتلال النظام الصدامى لدولة الكويت".

كما أشاد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بدور الجيش المصرى المسئول فى الانتقال السلمى للسلطة.

وقال الشيخ محمد الصباح فى تصريح صحفى مساء أمس إن " دولة الكويت واثقة بأن مصر بشعبها العظيم قادرة على تجاوز هذه المرحلة التاريخية لتقوم بممارسة دورها الفاعل إقليميا ودوليا".

المصدر: الكويت (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برلمانيون كويتيون يؤكدون نجاح الشعب المصرى فى ثورته (1)

yesafibrehim‏13 ‏فبراير, ‏2011

الحمد لله على ماانعم الله بة علينااخوة واشقاء الى ان ياذن الله بكلمتة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28531

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام