آخر الأخباراخبار مصر › ثورة .. ثورة فى كل مكان .... مصر بتتغير

صورة الخبر: ثورة .. ثورة فى كل مكان .... مصر بتتغير
ثورة .. ثورة فى كل مكان .... مصر بتتغير

تظاهر المئات من العاملين بالرى بكفر الشيخ

شهدت مدينة كفر الشيخ تظاهرة لألف من العاملين بالرى والصرف المؤقتين والأساسيين، مطالبين بتثبيت المؤقتين وزيارة رواتب المثبتين.

يقول محمد محمود على موظف بالرى بمصلحة الماكينة والكهرباء، إن المهندسين يحصلون على مميزات لا نحصل عليها فمكافأتهم 30 شهرا ونحن شهرين فقط، بالإضافة لحصولهم على 150% ككادر لا يحصل عليها بقية الموظفين.

وأضاف عبد الرحيم محمد موظف بالرى نريد الحصول على حقوقنا ومساواتنا ببقية موظفى الدولة ولابد أن يكون رواتب كل العاملين بالدولة واحدة ولا يتميز البعض على الآخر، فكلنا نعمل فى الدولة بغض النظر عن القطاعات التى نعمل بها فلابد من تنفيذ ذلك لأن العدل يقتضى ذلك.

-------------------------------------------------------

عمال مصنع ملابس بالعاشر يواصلون اعتصامهم لتدنى رواتبهم
واصل لليوم الثانى على التوالى أكثر من 200 عامل من عمال مصنع ديموند تاكتيسايل للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية الثانية بالعاشر من رمضان، احتجاجا على تجاهل الشركة لمطالبهم من زيادة رواتبهم حتى تتناسب مع غلاء الأسعار، رغم تحقيق الشركة أرباحا خيالية وتمتعها بإعفاء من الضرائب على مدى 20 عاما ماضية.

كما شكل العمال المعتصمون داخل مقر المصنع لجانا لحماية الورش والماكينات من أى أعمال تخريبية.
-----------------------------------------------

200 عامل يعتصمون اليوم احتجاجاً على ضعف مرتباتهم بـ "العاشر"

اعتصم اليوم الثلاثاء، 200 عامل فى مصنع "ديموند تاكتيسايل" للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية الثانية بالعاشر من رمضان احتجاجاً على ضعف مرتباتهم التى لا تناسب غلاء الأسعار رغم تحقيق الشركة أرباحاً خالية، وتمتعها بإعفاء من الضرائب على مدى الـ 20 عاماً الماضيين.

وأكد العمال أن الشركة تمنحهم الزيادة السنوية كل عام فى يناير، فوجئوا اليوم أثناء تسلم رواتبهم أن الزيادة السنوية 20 جنيها، رغم أن صاحب الشركة وائل عبد الدايم وهو "سورى الجنسية" كان وعدهم بزيادة المرتبات أكثر من مرة، مشيرا إلى أن مرتباتهم 400 جنيه، بالإضافة إلى حافز 30 جنيهاً ليصل مرتب أكبر عامل فيهم، والذى يعمل بالشركة منذ 16 عاماً لألف جنيه، وهى مرتبات غير عدالة، ولا تناسب غلاء المعيشة والأسعار، وأن رب الأسرة دخله 400 أو 500 جنيه فى الشهر، فى حين أن الشركة تحقق أرباحاً خيالية، فالبذلة الواحدة تتكلف 70 جنيهاً، فى حين يتم بيعها فى أسعار تبدأ من 400 جنيه, والقميص يتكلف 17 جنيهاً ويباع بـ 70 جنيها، والبنطلون 25 ويباع بـ 150 جنيهاً فى معارض الشركة، كما أن الشركة معفاة من الضرائب منذ 20 عاما.

------------------------------------------

وقفة احتجاجية للعاملين بشركة بتروتريد فى السويس

نظم اليوم العاملون بشركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" فرع السويس وقفة احتجاجية، وقال العاملون بالشركة، إن رواتبهم لا تتناسب مع غلاء المعيشة، وأيضا عدم قيامها على العدالة بسبب اللائحة الجديدة التى لا تقترب من اللائحة القديمة التى تم إنشاء الشركة عليها.

رافع المتظاهرون لافتات مطالبين بالمساواة فى العمل باللائحة القديمة القائم عليها الشركة وتعديل رواتبهم لتتواكب مع قطاع البترول، وتقليل المدة المطلوبة للتثبيت لتبقى عامين بدلا من 6 أعوام، وضم المدة السابقة قبل التثبيت كاملة حتى يستفيد منها العامل، إلى جانب العلاج بالمستشفيات الخاصة والعلاج الأسرى بمستشفيات قطاع البترول.

وطالب العمال برفع أيادى اللواءات المحالة إلى المعاش والتى تقود الشركة وتتعامل معهم كعسكر، بالإضافة إلى تطبيق بدل الوردية فى حال عمل المصنع إلى بدل الوردية المقرر فى قطاع البترول، مناشدين المهندس سامح فهمى، وزير البترول، التدخل السريع لإنقاذهم.

بعد أن قام العمال بالاتصال بالنائب عبد الحميد كمال عضو مجلس الشعب عن السويس أسرع إليهم ليتواجد فى وسطهم مثل تواجده مع عمال باقى الشركات التى كانت تنظم تظاهرات ووقفات احتجاجية للمطالبة بحقوقهم والعمل على حل مشاكلهم ونقل مطالبهم إلى المسئولين.

-----------------------------------------

العاملون بميناء الإسكندرية يطالبون بتثبيت العمالة المؤقتة

نظم العاملون بهيئة ميناء الإسكندرية تظاهرات سلمية اليوم، وذلك للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة والتى تبلغ نسبة المؤقتين 40% وكذلك تقليل الأجور والمرتبات بين العاملين فى الهيئة، حيث إن إجمالى إيرادات الهيئة تتساوى وتفوق إيرادات الهيئة والقطاعات الأخرى، كما يؤكد العاملون.

كما طالبوا بتحسين نظام الرعاية الصحية بعد أن تم فسخ التعاقد مع التأمين الصحى والتعاقد مع شركة خاصة، وكذلك المطالبة ببدل طبيعة عمل للمناوبات، وبتخصيص أتوبيسات للعاملين بالإدارة الإلكترونية التى تعمل 24 ساعة، وتدريب وتأهيل موظفى الهيئة، فضلا عن تغيير معايير اختيار العامل المثالى.

من جانبه، رفض رئيس هيئة ميناء الإسكندرية مطالب العاملين بالهيئة، وهدد بإغلاق الميناء ومنع دخول العبارات فى حالة استمرار الاعتصامات والمظاهرات ويهدد باتهام العاملين بالتجمهر وعمل قضايا لهم.

---------------------------------------------------

تظاهر العشرات من عمال الشركة العامة للبترول برأس غارب

تظاهر اليوم الأربعاء العشرات من العاملين بالشركة العامة للبترول بمدينة رأس غارب التابعة لمحافظة البحر الأحمر، للمطالبة بالتثبيت بعد أن قضوا أكثر من عشرة أعوام كعمالة مؤقتة.

وهتف المتظاهرون ضد وزير البترول، كما هتفوا أيضا ضد النظام وأحمد شفيق رئيس الوزراء.

-------------------------------------------------------

مظاهرة بالفيوم تطالب برحيل المحافظ

نظم ظهر اليوم العشرات من أبناء محافظة الفيوم مظاهرة بميدان السواقى بوسط مدينة الفيوم، يطالبون فيها برحيل محافظ الفيوم الدكتور جلال مصطفى سعيد، وردد المتظاهرون عددا من الهتافات من بينها "الشعب يريد رحيل المحافظ" و"ارحل ارحل يا جلال".

وقام أحد المتظاهرين باستخدام مكبرات الصوت فى التنديد بمساوئ الجهاز التنفيذى بالمحافظة وعدم مراعاة حقوق المواطنين، وإهدار المال العام فى مشروعات الطرق التى يبدأ فيها العمل ولا ينتهى.

وأكد المتظاهرون أن هذه المظاهرة سلمية لا ينوون خلالها القيام بأى أعمال شغب أو تخريب، إنها جاءت للتعبير عن المواطن الفيومى الذى يعانى الأمرين فى الحصول على أبسط حقوقه

-------------------------------------------------

انفراج أزمة العاملين المؤقتين بمشروع النقل الداخلى فى كفر الدوار

التقى اللواء محمد شعراوى، محافظ البحيرة، اليوم بممثلى عدد من العاملين المعتصمين بمشروع النقل الدخلى والوحدة المحلية والذين يعملون بعقود مؤقتة، حيث استجاب لمطالبهم المشروعة بإبرام عقود سنوية دائمة للسائقين والفنيين بإدارة المركبات بالمحافظة المعينين على مشروع المحاجر مع حصولهم على كافة المزايا من تأمين صحى وعلاوات سنوية وزيادة أجور عمال ومشرفى النظافة بالوحدة المحلية بمدينة دمنهور إلى 350 جنيهاً، ومنحهم علاوة سنوية 50 جنيهاً مع عمل عقود سنوية دائمة لهم على مشروع النظافة.

كما قرر شعراوى رفع نسب حافز الإيراد الشهرى للعاملين بمشروع النقل الدخلى من سائقين ومحصلين كالتالى: 7 % للسائق من إيراداته الشهرية بدلا من 5% و6 % للمحصل من إيراداته الشهرية بدلا من 4 %، و8 % لباقى العاملين فى الأقسام المختلفة بدلا من 6%، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية لإنشاء صندوق زمالة للعاملين بالمشروع وتثبيت العاملين المؤقتين بالمشروع طبقا للقانون رقم 12 لسنة 2003 وإجراء التعديلات اللازمة للائحة صندوق الجزاءات طبقا للقانون 12 لسنة 2003 وقرار وزارة القوى العاملة قم 123 لسنة 2003 بشأن التصرف فى حصيلة صندوق الجزاءات.

وإعفاء السائقين بالمشروع من المخالفات المرورية المتعلقة بالسيارة على أن يتحمل السائق المخالفات المرورية المسئول عنها، والتنسيق مع البنك الأهلى لإمكانية تحويل المرتبات على البنك لمن يرغب من العاملين بالمشروع.

أما بالنسبة للعاملين المؤقتين بالعيادات الشاملة التخصصية بكفر الدوار وعددهم 54 والذين ظلوا معتصمين لأكثر من شهر على التوالى، فقد قرر شعراوى عمل تعاقدات سنوية لهم اعتبارا من أول فبراير الجارى على أن يتم تدبير مصادر التمويل محليا وبالتعاون بين مديرية الصحة والعيادات والمجتمع المدنى وذلك لحين الانتهاء من تطوير العيادات وبدء تشغيلها، كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بحصر العاملين بعقود مؤقتة على موازنة الدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتثبيتهم.

---------------------------------------------

متظاهرو القليوبية طالبوا بتعيينات وتحسين مرتباتهم فى مختلف القطاعات

شهدت محافظة القليوبية اليوم عدة مظاهرات، حيث تظاهر العشرات من العاملين والموظفين المؤقتين بجميع القطاعات بمجالس المدن وأحياء محافظة القليوبية للمطالبة بعقود تعيين وتثبيت دائمة.

أكدا العاملون بمدن ومراكز وأحياء محافظة القليوبية على بند (2%و4%) أن رواتبهم لا تزيد عن 250 جنيها
ويتم خصم التأمينات الاجتماعية لجميع العاملين، وطالبوا بضرورة تثبيتهم بموجب عقود دائمة، وتحسين أوضاعهم كما شهدت المحافظة مظاهرات بمبنى الرى وسنترال بنها والتأمين الصحى ببنها جميعهم، طالبوا بضرورة التعيين والتثبيت وتحسين أوضاعهم وتحقيق العدالة فى المرتبات والمكافآت.

------------------------------------------------------

العاملون بمستشفيات الإسماعيلية ينظمون وقفات احتجاجية

نظم العشرات من الإداريين والعمال بمستشفى الإسماعيلية العام، وقفة احتجاجية اليوم، اعتراضا على تأخر صرف رواتبهم، وعدم تثبيت المؤقتين، وسوء أحوال العمل داخل المستشفى، فيما قدم عدد من الأطباء مذكرة لوزير الصحة يطالبون فيها بإقالة مدير المستشفى العام الدكتور أبو زيد محمد أبو زيد.

وعلى بعد كيلو متر من المستشفى العام نظم الإداريون والعاملون بمستشفى جامعة قناة السويس، وقفة احتجاجية اعتراضا على تدنى الأجور وعدم تثبيت العمالة المؤقتة أيضا

-----------------------------------------------------

الشباب يتظاهرون أمام القوى العاملة ببنى سويف من أجل وظيفة

نظم المئات من شباب وفتيات بنى سويف مظاهرة أمام مقر القوى العاملة بمدينة بنى سويف، أثناء قيامهم بتقديم أوراقهم للحصول على فرص عمل تم الإعلان عنها بمديرية القوى العاملة أمس، وقام الشباب بالهتاف بسقوط مبارك بعد أن فشل مسئولو القوى العاملة فى تنظيمهم نتيجة تزاحم الشباب على نوافذ التقدم، مما أدى إلى تدخل القوات المسلحة للقيام بتنظيم طوابير الشباب لتمكينهم من تقديم أوراقهم.

قال محمد مصطفى (36 سنة)، إننى حاصل على مؤهل متوسط، وحتى الآن لم يتم تعيينى، وذهبت بأوراقى إلى القوى العاملة، فوجدت شباكين فقط يتلقون الأوراق، فى حين أن هناك المئات الشباب أمام المبنى فضلا عن استلام القوى العاملة لأوراق العاملين المؤقتين والسابقين الذين تضرروا من أيام المظاهرات نتيجة عدم تمكنهم من الذهاب إلى أعمالهم ولم يقم أرباب أعمالهم بتعويضهم.

وأشار خالد عبد الحميد (34 عاما) حاصل على بكالوريوس تجارة إلى أن المتظاهرين أغلقوا شارع أحمد عرابى (البحر) ونظموا مظاهرة تنادى بإسقاط النظام، فضلا عن الاعتصام بميدان المديرية، إلى أن تدخلت القوات المسلحة لإعادة النظام، وعاد الشباب إلى القوى العاملة، حيث قام المسئولون بفتح جميع النوافذ لتمكين الشباب من تقديم الأوراق.

من ناحيتهم رفض مسئولو مديرية القوى العاملة الإدلاء بأية تصريحات صحفية حول ماجاءهم من تعليمات حول توظيف الشباب أو صرف تعويضات المتضررين من المظاهرات وتعطيل أعمالهم.

--------------------------------------------------------

مئات الأردنيين يعتصمون أمام السفارة المصرية بعمان

ذكرت صحيفة السبيل الأردنية أن مئات الأردنيين والمصريين نظموا اعتصاماً أمام السفارة المصرية عصر اليوم فى العاصمة الأردنية، مساندة للشعب المصرى حتى تتحقق أهدافه ويتخلص من النظام.

وهتف المحتشدون "من عمان تحية لمصر الأبية"، و"من عمان طوابير على ميدان التحرير".

من جهته، أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامى، حمزة منصور، أن الحركة الإسلامية فى الأردن فى تواصل دائم مع الحركة فى مصر.

وأشار منصور إلى أن الحركة الإسلامية فى مصر جزء من الشعب المصرى، معتبراً أن الحديث عن قيادة الإخوان المسلمين فى مصر ما هو إلا بث الرعب فى نفوس المعارضين للإسلاميين، وبالتالى فشل الثورة.

المصدر: محمد فاروق _ عرب نت فايف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ثورة .. ثورة فى كل مكان .... مصر بتتغير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58137

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام