آخر الأخباراخبار مصر › ''وائل غنيم''.. من جوجل إلى خالد سعيد انتهاءًا باختفاؤه

صورة الخبر: ''وائل غنيم''.. من جوجل إلى خالد سعيد انتهاءًا باختفاؤه
''وائل غنيم''.. من جوجل إلى خالد سعيد انتهاءًا باختفاؤه

أين وائل غنيم؟.. كلنا وائل غنيم.. ساعدنا فى العثور على وائل غنيم.. كلها جروبات وأسماء انتشرت على موقع التواصل الإجتماعي الـ ''فيس بوك'' إحداها تتساءل أين هو؟ والآخرى تتضامن معه وبعضها يبحث عنه.. ولكن من هو وائل غنيم.
وفقًا لأحد صفحات التضامن معه على موقع الـ ''فيس بوك''، التي أنشأها أحد الأشخاص المجهولين، قال أن وائل غنيم هو ''شاب مصرى وناشط سياسي بيحب بلده بجد وحرك علشانها ملايين اختفى من يوم الخميس الماضى 27 يناير ومفيش أي معلومات عنه حتى الآن''.
ويعمل غنيم، الذي درس علوم الكومبيوتر بجامعة القاهرة، مدير تسويق بشركة جوجل العالمية.. كما ترددت أنباء - إن لم تكن مؤكدة - بأن غنيم هو مؤسس صفحة ''كلنا خالد سعيد'' التي دعت لثورة الغضب يوم 25 يناير.
''صلوا من اجل مصر. إنني قلق للغاية.. يبدو أن الحكومة تُعد لجريمة حرب غدًا ضد الشعب.. جميعنا مستعدون للموت''.. كانت هذه هي نص الرسالة التي كتبها غنيم على الموقع الإجتماعي الشهير الـ ''تويتر''.. وذلك بعد الدعوات التي أطلقها من خلال صفحة ''كلنا خالد سعيد'' للتظاهر يوم 25 يناير فيما يسمى بثورة الغضب التى استمرت حتى - الأربعاء - وطالبت بالعديد من المطالب منها إسقاط نظام الرئيس مبارك، حل البرلمان، تعديل الدستور فضلا عن الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والإجتماعية التي طالب بها المتظاهرون خلال مظاهرات الغضب التي تستمر ليومها التاسع على التوالي.
الرسالة الأخيرة لـ غنيم شاهدها الكثيرون قبل انقطاع خدمة الانترنت في مصر حيث كانت الشركات الأربع الكبرى المزودة لخدمة الانترنت في مصر توقفت عن تزويد مشتركيها بالخدمة منذ، الخميس، مما جعل مصر منقطعة تماما عن الانترنت.
مجموعة ''جوجل'' الأميركية للانترنت، التي يعمل لديها غنيم منذ نوفمبر 2008، أطلقت نداءًا بعد إختفاءه، الخميس الماضي، وأكدت المجموعة الأمريكية ''نحن نهتم كثيراً بسلامة موظفينا''... وتأكدت معلومات اختفاء غنيم بعد تصريحات المتحدث باسم جوجل الذي أكد بقوله:الذي قال:'' فقد وائل غنيم في مصر .. ولم يشاهد منذ وقت متاخر مساء الخميس في وسط القاهرة''.
''442070313008+'' ذلك هو الرقم الذي أعلنت جوجل التواصل من خلاله في حال ورود أي معلومات جديدة بشأن اختفاء وائل غنيم.
وكانت الأنباء قد ترددت إلى أن الأجهزة أمنية هي التي اختطفت غنيم لقيامه بالدعوة الى تظاهرة الغضب التي بدأت الثلاثاء 25 يناير... يأتي ذلك في الوقت الذي لا يعرف أقاربه مكانه أيضًا.. حيث صرح حازم غنيم شقيق وائل بعدوم ورود أخبار عنه منذ إختفاؤه.

وتعتبر صفحة ''كلنا خالد سعيد'' من أبرز صفحات حقوق الإنسان في العالم وتعد الصفحة الأولى الأكثر نشاطاً في مصر والوطن العربي.. عليها حالياً ما يقرب من نصف مليون مشترك، يقومون بأكثر من 2.5 مليون زيارة يوميا، وآلاف التعليقات والمشاركات ”share” و"Like"K .
وكان موقع مصراوي قد أجرى حوارًا مع أدمن الجروب ولكن بدون الإعلان عن اسم مؤسس الصفحة رغبة من الأدمن عن عدم الكشف عن أي تفاصيل شخصية اسمه، عمله أو حتى سكنه.

المصدر: masrawy.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ''وائل غنيم''.. من جوجل إلى خالد سعيد انتهاءًا باختفاؤه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47332

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام