آخر الأخباراخبار مصر › موسى يطالب بتحقيق في اشتباكات ميدان التحرير

صورة الخبر: الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى
الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى

طالبت جامعة الدول العربية بفتح تحقيق حول الاشتباكات التي شهدها ميدان التحرير بوسط القاهرة ليل الاربعاء الخميس بين متظاهرين مطالبين بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك وآخرين موالين له اسفرت عن مصرع 8 اشخاص على الاقل واصابة المئات.

وقال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، في بيان اليوم الخميس، إن ما حدث في ميدان التحرير "يثير تساؤلات عديدة، ويتطلب تحقيقا حول ملابساته، وكيف سمح بدخول جماعات من شأن وجودها في الميدان دون فصل بين الجماعات ذات المواقف المتناقضة، أن تؤدي إلى معارك وضحايا وجرحى".

واضاف أن "عدم الإسراع في احتواء الأوضاع واستمرار الاحتقان والتوتر يُضر بوضع مصر ومصالحها وصورتها على المستوى الدولي، ويؤدي إلى المزيد من الاضطراب في مصر وفي المنطقة".

وأكد موسى على "ضرورة عدم التعرض للمتظاهرين" وعلى أن المسار الديمقراطي الذي طرحته أحداث الخامس والعشرين من يناير كان على وشك التعزيز والانطلاق خاصة بعد إعلان مبارك قراره بعدم الترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة.

واعتبر ان المرحلة الانتقالية في حكم مصر بدأت بالفعل بقرار مبارك عدم الترشح واقتراح إجراء التعديلات الدستورية، وعليه فإن التوصل إلى توافق قومي بشأن المسار القادم يصبح أمراً في غاية الأهمية.

المصدر: القاهرة- يو بي آي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موسى يطالب بتحقيق في اشتباكات ميدان التحرير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74400

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام