آخر الأخباراخبار مصر › المتظاهرون على موعد مع جمعة الرحيل

صورة الخبر: رحيل مبارك
رحيل مبارك

واصل المتظاهرون المصريون، أمس، اعتصامهم في ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية القاهرة، مبدين تمسكا بمطالبهم المتلخصة في رحيل نظام الرئيس حسني مبارك، ورافضين كل الرفض لما جاء في خطابه ليلة أول أمس، عندما قال أنه باق في منصبه حتى انتهاء ولايته، فيما دعا ائتلاف المعارضة المصرية إلى تنظيم مظاهرة كبرى يوم غد الجمعة لإرغام مبارك على ترك منصبه.

وأعلن متحدث باسم ائتلاف المعارضة المصرية عن الدعوة لاستمرار الاحتجاجات في ميدان التحرير، داعيا إلى تنظيم مظاهرة كبرى يوم الجمعة في مختلف المحافظات، لإرغام مبارك على الرحيل.

سنقتحم قصر عابدين ونرسل مبارك لزين العابدين

وزاد إصرار المتظاهرين الخطاب الذي ألقاه حسني مبارك ليلة أول أمس، حيث سارعوا بالرد عليه بالقول ''مش هنمشي.. هو يمشي''، واصفين الوعود التي قدمها مبارك في خطابه بأنها حيلة من مبارك للتشبث بالسلطة.

وطبقا للمظاهرات المليونية التي سادت مدن مصر أول أمس، فإن المتوقع يوم الجمعة هو أن تتحول الاحتجاجات المطالبة برحيل مبارك إلى سيول بشرية، في وقت دعا نشطاء ومعارضون إلى التوجه بعد صلاة الجمعة نحو القصر الرئاسي المعروف في مصر باسم ''قصر عابدين''، إذ ردد الكثير من المحتجين بالقول أنهم سيقتحمون قصر عابدين ويرسلون مبارك إلى زين العابدين في يوم جمعة، شبهه كثيرون بأنه سيكون مثل الجمعة التي قضى فيها فرعون مصر نحبه عندما أهلكه الطوفان عقب مطاردته للنبي موسى.

المصدر: النهار الجديـد / إسماعيل. ف / راضية حجاب / ن. ق/ وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المتظاهرون على موعد مع جمعة الرحيل (1)

سوري متعاطف مع مصر‏03 ‏فبراير, ‏2011

نصح المقربون من الرئيس مبارك بألقاء خطبة وداع للشعب!!! فقال لهم هو الشعب حيروح فين؟؟؟؟

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97719

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام