آخر الأخباراخبار مصر › العالم يدعو مبارك لمرحلة إنتقالية للسلطة تبدأ الآن

صورة الخبر: مبارك يصر على استكمال فترة رئاسته حتى سبتمبر
مبارك يصر على استكمال فترة رئاسته حتى سبتمبر

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعون مبارك للبدء في مرحلة إنتقالية للسلطة تبدأ "الآن" حقناً للدماء، وقد أعلن متحدث من البيت الأبيض عن الرئيس أوباما قوله: "عندما قلنا إن التغيير يجب أن يحدث الآن في مصر كنا نعني الأمس وليس سبتمبر". ولكن مبارك كما اعلن في خطابه بالأمس كان لا زال يتمسك بمنصبه ويصر على إستكمال فترة رئاسته.

الجدير بالذكر أن الكثير من شهود العيان قد اكدوا أن هناك مواجهات بين المحتجين على نظام مبارك ومهاجمين "مندسين"، وليس كما يظن البعض "مؤيدين لمبارك" فليس هناك من مؤيدين يحملون أسلحة بيضاء والطوب ومواد حارقة ويرهبون أهلهم وذويهم، وهناك شهود عيان يؤكدون أن هناك شرطة سرية بلباس مدني وبلطجية ينشرون الفوضى والعنف في ميدان التحرير، وحركة تسمي نفسها "شباب مصر الحرة" توجه نداء إلى القوات المسلحة المصرية للتدخل وتولي "مسؤولية الحكم".

وقد نادى المثقفين وكبار الكتاب كل المجتمع الدولي بإنقاذ الشباب والمتظاهرين بميدان التحرير والذين يعبرون عن مطالب الشعب الشرعي من الموت والجرح من أجل المطالبة بالتخلص من نظام مبارك الذي عانى منه كثيرا. وحسب شهود عيان كان هناك قتلى وجرحى بالمئات ولا زالت الأعيرة النارية يسمع دويها.

تعليق المحرر: فإلى أين يسير حسني مبارك بمصر؟! ... وكأن لسان حاله يقول وفقاً للمثل الشعبي"فيها لأخفيها". يقول الله تعالى )‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏(‏ صدق الله العظيم.

المصدر: أماني سعد محمد - عرب نت فايف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العالم يدعو مبارك لمرحلة إنتقالية للسلطة تبدأ الآن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1785

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-