آخر الأخباراخبار مصر › مصادر: «البرادعى» يطرح اقتراحاً بتولى «سليمان» الرئاسة لفترة مؤقتة

صورة الخبر: الدكتور محمد البرادعى
الدكتور محمد البرادعى

أعلن مسؤول أمريكى أن سفيرة بلاده فى القاهرة، مارجريت سكوبى، تحدثت هاتفياً مع الدكتور محمد البرادعى، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، المعارض البارز لنظام الرئيس حسنى مبارك، فى إطار اتصالات مع مختلف مجموعات المعارضة المصرية. قال المسؤول- طلب عدم الكشف عن هويته- فى تصريحات لوكالة «فرانس برس»، إن سكوبى كررت للبرادعى الموقف العام للولايات المتحدة حول الأزمة، وإن واشنطن تأمل فى حدوث انتقال سياسى، لكنها لا تريد أن تملى على مصر الاتجاه الذى يتعين عليها سلوكه. وأضاف المسؤول أن الاتصال الهاتفى يعتبر الأول الذى تجريه سكوبى مع البرادعى منذ عودته إلى القاهرة قبل 4 أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر سياسية مصرية موثوق بها قولها إن البرادعى تلقى اتصالات هاتفية من مسؤولين ودبلوماسيين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى لاستطلاع رأيه فى مرحلة «ما بعد مبارك» فى مصر.

وأكدت المصادر نفسها أنه، إضافة إلى اتصال سكوبى، فإن رئيس الوزراء اليونانى جورج باباندريو، والسفير البريطانى فى القاهرة دومينيك اسكويث، اتصلا هاتفياً بالبرادعى للاستفسار منه عن رؤيته لكيفية انتقال السلطة إذا وافق الرئيس المصرى على التخلى عنها.

وتابعت أن «البرادعى عرض خلال هذه الاتصالات اقتراحين، الأول هو تشكيل مجلس رئاسى مؤقت مكون من 3 أشخاص أحدهم عسكرى والآخران مدنيان، والاقتراح الثانى هو أن يصبح اللواء عمر سليمان، رئيساً مؤقتاً- ربما بتفويض من مبارك- خلال فترة انتقالية، تشهد حل مجلسى الشعب والشورى، وإعداد دستور جديد للبلاد، وإجراء انتخابات نيابية ورئاسية حرة بعد إقرار هذا الدستور. وأوضح المصدر أن «البرادعى يميل إلى الخيار الثانى

المصدر: almasryalyoum.com

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصادر: «البرادعى» يطرح اقتراحاً بتولى «سليمان» الرئاسة لفترة مؤقتة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72479

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-