آخر الأخباراخبار مصر › سلماوى للشروق: لماذا لم يتم التعامل مع مطالب الشعب حتى الآن؟

صورة الخبر: رئيس اتحاد الكتاب محمد سلماوي
رئيس اتحاد الكتاب محمد سلماوي

أدان اتحاد كتاب مصر الأسلوب القمعي في التعامل مع المشاركين في مظاهرات الغضب، مؤكدًا تأييده المطالب الدستورية التي عبرت عنها جماهير الشعب على نحو يكفل التداول السلمي للسلطة، وإلغاء قانون الطوارئ.
وفي تصريحات خاصة للشروق أكد محمد سلماوي، رئيس اتحاد الكتاب المصرين، أن الأحداث التي تحدث الآن في مصر هي مشكلة سياسية في المقام الأول، وليست أمنية، وتعبير عن الاحتقان في الشارع المصري، ويجب التعامل مع هذا الاحتقان بشكل سياسي، وليس أمنيًّا، فحتى الآن لم يتم التعامل معها بشكل سياسي، ولم تخرج القيادة السياسية بأي بيان لتهدئه الأجواء.

وأضاف: "لا أفهم كيف لا يتم التعامل حتى الآن مع الاحتجاجات الشعبية بشكل سياسي، وبخاصة أنه في الماضي كان هناك سرعة في التعامل الحكومي مع أحداث أقل خطرًا من هذا، فالتعامل مع مطالب الجماهير هو أساس العمل السياسي".

وأشار إلى أن مجلس اتحاد الكتاب المصرين في حاله انعقاد دائم لمتابعة الأحداث، وفي تواصل كامل مع مطالب الجماهير، وبخاصة أنها مطالب عامة، ونادى بها المثقفون أكثر من مرة، وما زلنا نطالب بها، ويتعامل المجلس مع الأحداث بطريقته، حيث يقوم الاتحاد بعمل وقفة سلمية داخل الاتحاد يوم السبت المقبل تضامنًا مع مطالب الشعب.

كان قد أدان اتحاد كتاب مصر الأسلوب القمعي في التعامل مع المشاركين في مظاهرات الغضب، مؤكدًا تأييده المطالب الدستورية التي عبرت عنها جماهير الشعب على نحو يكفل التداول السلمي للسلطة، وإلغاء قانون الطوارئ.

وقال، في بيان له، أمس الأربعاء: إن الاتحاد يحيي الجماهير المصرية على سلوكها الوطني خلال اليومين الماضيين، ويعلن تضامنه مع تلك الانتفاضة المجيدة، ويؤكد مشاركته الكاملة لها في مطالبها المشروعة.

وطالب الاتحاد بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين كافة، واتخاذ الخطوات اللازمة للقضاء على الفساد السياسي والاقتصادي والثقافي، ومحاكمة المفسدين والاستجابة لكل المطالب المشروعة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: آيات الحبال -

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سلماوى للشروق: لماذا لم يتم التعامل مع مطالب الشعب حتى الآن؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54846

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام