آخر الأخباراخبار مصر › اشتباكات عنيفة بين مؤيدي مبارك ومعارضيه في ميدان التحرير

صورة الخبر: اشتباكات عنيفة بين مؤيدي مبارك ومعارضيه في ميدان التحرير
اشتباكات عنيفة بين مؤيدي مبارك ومعارضيه في ميدان التحرير

اقتحمت تظاهرة مؤيدة للرئيس المصري حسني مبارك ميدان التحرير في قلب القاهرة، ظهر اليوم الأربعاء، واشتبك المشاركون فيها مع المحتجين المناوئين للرئيس المصري المعتصمين في الميدان منذ عدة أيام. ويقول المراسلون إن الجانبين اشتبكا بالعصي والأيادي، وأن الاشتباكات أسفرت عن سقوط جرحى. ولا لازلت الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة.

يأتي ذلك فيما تقيم جمعيات مدنية، مستشفيات متنقلة في العديد من المناطق التي تشهد التظاهرات، فيما يُخشى من تصاعد أعداد القتلى والجرحى في حال وقوع صدام بين المحتجين وقوات الجيش.

المعارضة
وكانت قوى المعارضة في مصر قد دعت مؤيديها إلى مواصلة التظاهر ضد نظام حكم الرئيس حسني مبارك، قائلة إنها لن تتفاوض مع نائب الرئيس الجديد عمر سليمان ما لم يغادر مبارك سدة الحكم. وقال مصطفى النجار، الناطق باسم القوى المعارضة، إن "قوى المعارضة مستعدة للتفاوض مع نائب الرئيس عمر سليمان شريطة أن يتنحى الرئيس مبارك"، وكان الرئيس المصري قد خول نائبه بالبدء بمشاورات مع المعارضة.

ودعت المعارضة "الشعب إلى مواصلة الاحتجاج في ميدان التحرير،" كما ناشدت "الجميع المشاركة في جمعة الرحيل (التظاهرة التي دعت إليها يوم الجمعة المقبل) بالمسير من كل محافظات مصر إلى الميدان ومجلس الشعب ومبنى التلفزيون".

تدافع عشرات الآلاف إلى ميدان التحرير للتظاهر
من ناحية أخرى، أفاد موفد بي بي سي بأن مجموعات مؤيدة للرئيس حسني مبارك حاولت الدخول إلى ميدان التحرير الذي يتجمع فيه آلاف المحتجين المطالبين برحيل الرئيس مبارك، لكن قوات الجيش منعتهم من الدخول تفاديا لوقوع اشتباكات بين الجانبين.

وقام المتظاهرون في الميدان بوضع متاريس وتشديد إجراءات التفتيش على بطاقات الهوية وعلى الأسلحة، وذلك بعد ساعات من خروج تظاهرة شارك فيها نحو ألفين من مؤيدي مبارك أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون الذي يقع قرب ميدان التحرير.

وأفاد مراسل بي بي سي في الإسكندرية، بأن مجموعة من البلطجية حاولوا تفريق المتظاهرين ضد النظام الحاكم ، بإطلاق النار عليهم، فتدخل الجيش لصدهم بإطلاق النار في الهواء، مما أدى لحدوث هلع بين المتظاهرين ولم ترد أنباء حول إصابات أو ضحايا.
كما نقلت قناة الجزيرة الإخبارية عن شهود عيان في محافظة بورسعيد قولهم إن "أشخاصا مسلحين يرتدون ملابس مدنية هاجموا المتظاهرين، قبل أن يتدخل الجيش لتفريقهم".

المصدر: - القاهرة – بي بي سي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اشتباكات عنيفة بين مؤيدي مبارك ومعارضيه في ميدان التحرير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73185

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام