آخر الأخبارالصحة والجمال › هذه العادات تؤدي إلى تدهور صحة الرئة

صورة الخبر: الرئة
الرئة


تعد اضطرابات الرئة من أكثر الاضطرابات انتشارًا التي تصيب الأشخاص في جميع أنحاء العالم وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، مرض الانسداد الرئوي المزمن ، أحد أكثر أمراض الرئة انتشارًا يسبب أكثر من 3 ملايين حالة وفاة في جميع أنحاء العالم.

ومن أمراض الرئة الشائعة الأخرى الربو والتهاب الشعب الهوائية وعدوى الرئة وسرطان الرئة، عادة ما تكون اضطرابات الرئة تقدمية بطبيعتها ، وبمجرد حدوثها ، يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نوعية حياة الفرد.

لذلك ، من المهم أن تكون على دراية بالأسباب المختلفة لاضطرابات الرئة وأن تتخذ الاحتياطات اللازمة ضدها.

الأسباب المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى اضطراب الرئة هي:
-التدخين

يقول الدكتور هيتيش جور ، استشاري أمراض الرئة ، مستشفى مانيبال ، باتيالا: "يعد التدخين أحد الأسباب الرئيسية لسرطان الرئة ومرض الانسداد الرئوي المزمن، إن تناول التبغ يضعف وظائف الرئة ويجعل الشخص يعتمد على هذه المادة ".

-التلوث

تلوث الهواء ، والأبخرة القادمة من المصانع ، والأماكن العامة غير الصحية ، وما إلى ذلك ، يمكن أن تسبب مشاكل في الرئة مع مضاعفات مثل ضيق التنفس ، والسعال المزمن ، وصعوبة البلع.
-التعرض للمواد الكيميائية والسموم

وفقًا للدكتور جور ، "قد يتعرض بعض الأشخاص الذين يعملون في وحدات التصنيع لمواد كيميائية ضارة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

- التهابات الجهاز التنفسي

مع التغيرات الموسمية وتلوث الهواء ، من الشائع رؤية التهابات الجهاز التنفسي لدى البشر، إذا استمرت هذه العدوى في التكرار ، فقد يكون لها تأثير طويل المدى على صحة رئة الشخص.

-عوامل نمط الحياة

يمكن لسوء التغذية ونمط الحياة المستقرة أن يضعف الجسم كله ، بما في ذلك الرئتين ، ويمكن أن يجعلهما أكثر عرضة للاضطرابات والالتهابات.

يمكن لعوامل الخطر هذه أن تزيد من احتمالية حدوث مشاكل الرئة ، ولكن من المهم أن تتذكر أنه يمكن الوقاية منها، وينصح الدكتور غور بأن العيش بأسلوب حياة صحي ، والامتناع عن التدخين ، والحد من التعرض للملوثات ، والتشاور مع الطبيب في حالة ظهور أي أعراض ، سيقلل من هذه المخاطر ويحافظ على صحة الرئة.

المصدر: timesofindia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هذه العادات تؤدي إلى تدهور صحة الرئة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24510

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام