آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › حقيقة تدني نتائج الفرقة الأولى بكلية العلاج الطبيعي لجامعة بنها

صورة الخبر: جامعة بنها
جامعة بنها

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، أنه لا صحة لما أشيع حول تدني نتيجة الفرقة الأولى لكلية العلاج الطبيعي بالجامعة، ونجاح 92 طالبا وطالبة فقط من أصل 984 طالبا فى العام الدراسي 2020 /2021، وهو الأول للكلية بعد دخولها الخدمة العام الماضي.

وأشار إلى أن نسبة نجاح الفرقة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني تتخطي 80%، ومتوسط النجاح في المقررات المختلفة ما بين 51% و97%.

والتقى الجيزاوي وفدا من طلاب الكلية الفرقة الأولى، وعرض عليهم النتائج الرسمية المعتمدة للفرقة، والتي أظهرت إحصائيات نتيجة مقررات جميع الكنترولات والمواد الكلية بنسب النجاح كالتالي:
التشريح الآدمي "1" 71.81%، وعلم وظائف الأعضاء "1" 87.7%، وعلم الأنسجة "1" 77.9%، والطبيعة الحيوية 95.4% والصحة العامة 93.5%، وآداب وقوانين المهنة 94%، ومهارات الكمبيوتر 93.5%، وعلم النفس 96.4%، واللغة الإنجليزية 94.9% وذلك في التيرم الأول.

وفي التيرم الثاني جاءت نسبة النجاح في التشريح الآدمي "2" 53.3%، وعلم وظائف الأعضاء "2" 85.3%، وعلم الأنسجة "2" 51.1%، وكيمياء حيوية "1" 63.2%، وعلم الأمراض "1" 64.1% ودراسة الحركة 79.5%، ومهارات الاتصال 96.5% وعلم الاجتماع 96.5%، وحقوق الإنسان 96.1%.

وأوضح الجيزاوي أن ما يتم تداوله كله خطأ ونسبة الرسوب لم تصل لهذا العدد الكبير من الطلاب، وهو ما أثبتته النتيجة المعتمدة من الكلية والجامعة، مضيفا أن النتيجة منطقية جدا ويمكن مقارنتها بالكليات المناظرة في كل الجامعات، وسنجد النسب متقاربة جدا وهو ما اقتنع به الطلاب، حيث قرر خلال لقائه معهم مد مهلة التظلمات لمدة أسبوعين حتي يأخذ كل ذي حق حقه.
من ناحية اخري أصدر الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، قرارا بتكليف الدكتور السيد علي إبراهيم حسن الأستاذ بقسم العلوم الهندسية الأساسية بكلية الهندسة ببنها وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتسيير أعمال عمادة كلية الهندسة ببنها، وتكليف الدكتور محمد سعيد بسيوني الأستاذ بقسم الاقتصاد بكلية التجارة ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بتسيير أعمال عمادة كلية التجارة.

كما أصدر" الجيزاوى"، قرارا بتعيين الدكتور خالد محمد زكي حسن الأستاذ بقسم هندسة المساحة بكلية الهندسة بشبرا رئيسا لمجلس قسم هندسة المساحة بالكلية.

من ناحية اخرى فازت جامعة بنها (النشاط العلمي والتكنولوجي ) بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالمركز الثالث فى مسابقة "ابداع 9" فى مجال الذكاء الاصطناعي (إنترنت الأشياء) المشروع المقدم smart faculty على مستوى الجامعات والمعاهد العليا والخاصة خلال الفترة من الأول ابريل حتى 7 ابريل ٢٠٢١ التى نظمتها وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 13 جامعة ومعاهد عليا.
وجاءت مشاركة جامعة بنها برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، والدكتور مصبح عبدالله الكحيلى مدير عام رعاية الشباب.
وفاز بالمركز الثالث فريق كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وهم الطلاب : أحمد سعد ناصف ، واحمد سامى على ، واحمد سامى التحيوى ، ومحمد فارس جويلى ، ومحمود احمد الشال ، تحت إشراف علمى الدكتور هيثم تاج الدين بكلية الهندسة ببنها ، وإشراف انتصار منجى مدير إدارة النشاط العلمى.

فى سياق متصل أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها تقدم جامعة بنها 66 مركزاً على مستوى العالم وفقاً لتصنيف ويبومتركس الإسباني إصدار يوليو ٢٠٢١، حيث جاءت جامعة بنها بالمركز 1.449 بين أكثر من 31 ألف جامعة حول العالم شاركت بالتصنيف، وذلك في إطار سياسة الجامعة في العمل على تحقيق مزيدا من التقدم في ملف التصنيفات العالمية.
وعلى صعيد العالم العربي احتلت جامعة بنها المركز 23 من بين 1.217 جامعة عربية ، وعلى الصعيد الأفريقي حافظت الجامعة على ترتيبها بالمركز 26 من بين 1.892 جامعة أفريقية ومحليا حصلت الجامعة على المركز الثامن ضمن 73 جامعة مصرية حكومية وخاصة واهلية شاركت في التصنيف.

وأشار الجيزاوي إلى أن هذا التصنيف يعتمد على ثلاث مؤشرات لقياس أداء الجامعات على مستوى العالم، وهم مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير، مضيفا أن الجامعة قد جاءت بالمركز 1.163 في مؤشر الانفتاح (Openness)، كما جاءت بالمركز 1.236 في مؤشر التميز البحثي (Excellence)، والمركز 4.715 عالمياً في مؤشر التأثير (Impact).
يذكر أن مؤشر الانفتاح (Openness) هو نفسه تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية (Transparent Ranking)، والذي حققت الجامعة فيه زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الإنتاج الفكري للجامعة، فقد بلغت عدد الاستشهادات في الإصدار الأخير 107,901 استشهاد مقارنة بالإصدار السابق الذي بلغ 98,235 استشهاد بزيادة قدرها 9,666 استشهاد خلال ستة أشهر فقط.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حقيقة تدني نتائج الفرقة الأولى بكلية العلاج الطبيعي لجامعة بنها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60035

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام