آخر الأخباراخبار مصر › رئيس قناة السويس يكشف ما جرى بالممر المائي

صورة الخبر: الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

كشف رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق أسامة ربيع، الأربعاء، تفاصيل جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN، منذ صباح الأمس وحتى الآن.

وتحدث ربيع في تصريحات خاصة لـموقع "سكاي نيوز عربية"، بينما يتواجد على متن مركب الإنقاذ في محاولة لتعويم وتحريك سفينة الحاويات البنمية، واستعادة الحركة الملاحية بشكل كامل في قناة السويس.

وقال ربيع، إن الهيئة دفعت بـ8 قاطرات منذ الإبلاغ عن حادث جنوح السفينة منذ الثامنة والنصف من صباح الثلاثاء، في محاولة لتحريكها، لكن "هناك صعوبات تواجهنا في ذلك نظرا لضخامتها وحدوث الجنوح الكبير لها".

وأوضح أنه يجري حاليا الدفع بكراكة جديدة تابعة للهيئة، للمساهمة في حدوث "خلخلة" للرمال والمياه أسفل المركب، لتحريكها للأمام، ومغادرة موقعها الحالي.

ووفق رئيس هيئة قناة السويس، تبلغ حمولة سفينة الحاويات البنمية التي يبلغ طولها 400 متر، قرابة 223 ألف طن، وجنحت بالكيلو 151 خلال عبورها القناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين، إلى روتردام الهولندية.

وأكد ربيع أن الحركة الملاحية كانت تسير بشكل طبيعي في قناة السويس شمالا وجنوبا حتى صباح أمس وقت حدوث الجنوح للسفينة، وحاليا تعمل من الشمال حتى البحيرات فقط، ومتوقفة من الجنوب.

وتوقع رئيس الهيئة استعادة الحركة الملاحية مرة أخرى بشكل كامل بقناة السويس صباح غدا الخميس.
وأوضح قائلا: "المشكلة ليست كبيرة حتى الآن، ونتمنى أن ننتهي من إجراءات تعويم وتحريك المركب السفينة العملاقة بنهاية اليوم".

ووفق هيئة قناة السويس، وقع الحادث صباح أمس نظرا لانعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية لمرور البلاد بعاصفة ترابية، حيث بلغت سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها.

المصدر: سكاي نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس قناة السويس يكشف ما جرى بالممر المائي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82647

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام