آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › عميد اقتصاد القاهرة: طرح باقي المقررات اون لاين وإجراء الامتحانات بهذه الطريقة

صورة الخبر: كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة
كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة

قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، إن طرح باقي المقررات مستمر (أونلاين) من خلال المنصة الالكترونية بلاك بورد ، ووجود متابعات من جانب أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب لشرح الأجزاء التي تحتاج إلى توضيح للطالب.

وأوضح خلال تصريحاته لـ "صدى البلد" أنه تم وقف الانشطة الطلابية نظرا للظروف الراهنة التي نمر بها ، مضيفا أنه تم تدريب الطلاب على الامتحانات الأونلاين طوال الفصل الدراسي ، كما أنه تم عقد امتحانات "الميد تيرم" بهذه الطريقة لذلك هناك تأهيل كاف للطالب على كيفية استخدامه لهذه المنصات.

وأشار "السعيد" إلى أنه بالنسبة لطريقة اجراء الامتحانات فهي متوقفة على الظروف الصحية حينها ، فليس هناك تأكيد على موعد أو طريقة معينة لإجراء الاختبارات ، لذلك سيتم الانتظار حتى وقت انعقادها وتحديد الطريقة التي ستقام بها ، سواء من خلال المنصات الالكترونية ، أو حضوريا في مقر الكلية .

اقرأ ايضا : تنبيه عاجل من وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة

وقد وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء كليات ومعاهد الجامعة، بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد العاملين المتواجدين بشكل يومي بمقر الجامعة ، واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة من تعقيم المدرجات ومقر الكليات يوميا والمتابعة المباشرة لتنفيذ بنود خطة الجامعة لمكافحة فيروس كورونا ، و الاستمرار في توعية الطلاب بالفيروس وطرق الحفاظ على صحتهم .

اقرا ايضا : التعليم: 30 ألف طالب تقدموا إلكترونيا للمشاركة في المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس

والتأكد من وجود الكوادر الطبية المُدربة والكافية في الأماكن المخصصة للتعامل مع الحالات المشتبه إصابتهم وجدولة عملهم لضمان الاستمرار في العمل دون أي نقص، كما وجه العمداء أيضًا بتطبيق الطرق المُثلى للحد من التجمعات أو الاجتماعات الحضورية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عميد اقتصاد القاهرة: طرح باقي المقررات اون لاين وإجراء الامتحانات بهذه الطريقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59324

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام