آخر الأخباراخبار مصر › أسعار البنزين الجديدة 2021.. بشرى عظيمة للمصريين مطلع العام الجديد

صورة الخبر: أسعار البنزين
أسعار البنزين

أسعار البنزين الجديدة في مصر.. ينتظر المصريون خلال الأيام القليلة المقبلة، التدخل السادس للجنة تسعير المحروقات للإعلان عن قائمة أسعار البنزين الجديدة والتي يتم الإعلان عنها كل ثلاث أشهر حسب النظام المطبق في مصر والخاص بالإعلان عن قائمة أسعار البنزين الجديدة حسب المعطيات الراهنة.

أسعار البنزين مصر
وتشهد محركات البحث خلال مطلع كل ربع عام عبر الإنترنت انتشار جملة أسعار البنزين مصر حتى يتسنى للمواطنين معرفة الجديد فيما يخص أسعار البنزين مصر سواء ستشهد ارتفاعا أم انخفاضا أم تثبيتا، حيث إنه منذ تطبيق منظومة التسعير التلقائي وأسعار البنزين مصر
لم تشهد أي ارتفاع.

أسعار البنزين الآن في مصر
وبحسب آخر تدخل للجنة التسعير، فإن أسعار البنزين الآن في مصر كالآتي: سعر البنزين 80 نحو 6.25 جنيه لكل لتر، وبحسب أسعار البنزين الآن في مصر، فإن أسعار البنزين 92 نحو 7.50 جنيه لكل لتر، أما أسعار البنزين الآن في مصر فإن سعر البنزين 95 يبلغ 8.50 جنيه لكل لتر، وذلك بحسب آخر تحديث لـ أسعار البنزين الآن في مصر قبل التدخل الجديد مطلع 2021.

سعر لتر البنزين اليوم
وبحسب خبراء عدة، استطلع "صدى البلد" آراءهم، فإن سعر لتر البنزين اليوم سيستمر لمدة ثلاث أشهر مقبلة، حيث من المرجح تثبيت سعر البنزين في مصر بحسب سعر لتر البنزين اليوم دون أي تعديل سواء بالارتفاع أو الخفض، ليسجل سعر لتر البنزين اليوم 80: 6.25 جنيه، 92: 7.50 جنيه، 95: 8.50 جنيه لكل لتر.

أسعار البنزين اليوم في مصر 2020
ونصفت أسعار البنزين اليوم في مصر 2020 الشارع المصري، وكان لفيروس كورونا كل الفضل أن تظل أسعار البنزين اليوم في مصر 2020 بمعدلاتها دون أي ارتفاع، بل شهدت أسعار البنزين اليوم في مصر 2020 تراجعا مطلع شهر أبريل بواقع 25 قرشا لكل لتر بحسب الأنواع المختلفة للبنزين.

أسعار البنزين الآن
وساهم فيروس كورونا بشكل فعال في أسعار البنزين الآن، حيث تراجع سعر النفط عالميا بسبب ندرة الطلب عليه جعل سعره يتراجع لمستويات متدنية، وهي التي ساهمت في أسعار البنزين الآن، حيث أدى رفع سعر برميل النفط لتقليل النفقات ومن ثم وفرة في المصروفات المخصصة من وزارة المالية لاستيراد الاحتياج المحلي ليساهم ذلك في تحديد أسعار البنزين الآن.

اقرأ أيضا:
خلال كورونا.. تعرف على الاستهلاك المحلى من البنزين والسولار والغاز في عام 2020
أسعار البنزين الجديدة
أما عن أسعار البنزين الجديدة فسوف يتم الإعلان عنها بموعد غايته الخميس المقبل بحسب مصادر من وزارة البترول لـ "صدى البلد"، علما بأن أسعار البنزين الجديدة يتم تحديدا بناءً على عدة عوامل، أهما سعر برميل النفط عالميا خلال آخر 3 أشهر، كما أن أسعار البنزين الجديدة
يساهم في تحديدها سعر صرف الدولار، وأخيرا تكلفة الإنتاج المحلي والاستهلاك.

أسعار البنزين 92
وخلال عام 2020 شهدت أسعار البنزين 92 الأكثر استهلاكا من بنزين 95 تراجعا لمرة واحدة، حيث شهدت أسعار البنزين 92 تثبيت في مطلع عام 2020، فيما شهدت أسعار البنزين 92 في أبريل تراجعا بقيمة 25 قرشا، ثم عاودت أسعار البنزين 92 التثبيت مطلع يوليو، وأخيرا تثبيت في أسعار البنزين 92 خلال أكتوبر 2020.

سعر البنزين في مصر
ويعتبر سعر البنزين في مصر من العوامل الهامة في تحديد أسعار الكثير من الأشياء في مصر، ويعد سعر البنزين في مصر السبب الرئيسي في استقرار الأوضاع، وعدم منح فرصة للاستغلال، كما أن لجنة التسعير منذ توكيلها مهمة تحديد سعر البنزين في مصروهي في مصلحة المواطن، فلم يشهد سعر البنزين في مصر أي ارتفاع منذ أكثر من عام ونصف العام، بل على العكس شهد سعر البنزين في مصر تراجعا لأكثر من مرة.

سعر البنزين اليوم في مصر
وزفت أسعار برميل النفط خلال الفترة الماضية، بشرى سارة للمصريين، حيث لم ترتفع بالشكل الذي يدفع لزيادة في سعر البنزين اليوم في مصر خلال التسعير المقبل، فلا تزال تتأرجح أسعار برميل النفط عند مطلع الخمسين دولارًا، وهي قيمة أقل مما تسكنه الحكومة المصرية في موازنتها العامة، على الرغم من أن سعر برميل النفط شهد ارتفاعا ملحوظا خلال آخر ثلاثة أشهر وهم المعنيون بالمراجعة، الأمر الذي يبشر المصريين بشأن سعر البنزين اليوم في مصر وأنه لن يتم رفع قيمته خلال التسعير الجديد.

سعر البنزين 80
ويعد من أهم أنواع البنزين التي يتابعها المصريون هو سعر البنزين 80 حيث تشهد الفئة الكبرى من السيارات القديمة بذلك النوع، الأمر الذي يجعل سعر البنزين 80 في مصر أمرا هاما، كما أنه أيضا شهد حالتي تراجع في سعر البنزين 80 خلال أخر عام ونصف، بواقع 25 قرشا في كل نوبة، ليصبح سعر البنزين 80 الأن في مصر 6.25 جنيه لكل لتر.

سعر لتر البنزين في مصر
وتتحكم في سعر لتر البنزين في مصر عدة عوامل، وأبرز العوامل المساهمة في سعر لتر البنزين في مصر حجم الاستهلاك من ذلك النوع، وذلك بخلاف الثوابت التي تتشكل في سعر النفط، والدولار، والإنتاج المحلي الأمور التي تتحكم أيضا في سعر لتر البنزين في مصر.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار البنزين الجديدة 2021.. بشرى عظيمة للمصريين مطلع العام الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43220

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام