آخر الأخباراخبار مصر › التحفظ على أموال ملياردير مصري يدير 19 شركة للإخوان

صورة الخبر: الملياردير المصري محمد تاج الدين
الملياردير المصري محمد تاج الدين

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، في مصر مساء الخميس التحفظ على أموال أبناء الملياردير المصري محمد تاج الدين، ومنعهم من التصرف فيها، بناء على القرار الصادر من لجنة التحفظ على أموال الإخوان.

في التفاصيل، قررت المحكمة التحفظ على أموال خالد محمد تاج الدين شلبي وشقيقه الحسن، ومنعهما من التصرف في أموالهما العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات المسجلة بأسمائهم لدى البورصة المصرية، وجميع الحسابات المصرفية والودائع والخزائن والسندات وأذون الخزانة المسجلة بأسمائهما في البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري أو حساباتهم بالبريد.

كما قررت اللجنة التحفظ على 19 شركة مملوكة للقيادي الإخواني الهارب والذي يتنقل ما بين بريطانيا وتركيا، ومن بينها شركة أندلسية للاستثمارات العقارية، وفروعها التي تبلغ 11 فرعا بمحافظات القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح وتتجاوز قيمة أصولها وممتلكاتها 7 مليارات جنيه مملوكة بالكامل لجماعة الإخوان ويديرها رجل الأعمال الهارب لحسابها مقابل نسبة 25%.

وشملت الشركات المتحفظ عليها شركات أندلسية للاستثمارات العقارية بفروعها في القاهرة والإسكندرية، وشركة أندلسية للاستثمارات العقارية بمرسى مطروح، وأندلسية للفندقة والسياحة بمرسى مطـروح، ومطروح للألعاب المالية والرياضية، والأندلس والحجاز للاستثمارات العقارية بالإسكندرية، والأندلس والحجاز للصيانة والتعمير بالإسكندرية، والأندلس والحجاز للخدمات العقارية والتسويق بالإسكندرية، والأندلس والحجاز للتنمية السياحيـة بالإسكندرية.

من هو الملياردير الإخواني؟
من هو رجل الأعمال الجديد الذي تحفظت على أمواله الحكومة المصرية وتبين أنه يدير أموال الإخوان في مصر وخارجها وثبت من المعلومات أنه يدير منها في مصر فقط نحو 7 مليارات جنيه؟

اسمه بالكامل محمد تاج الدين حسن شلبي مواليد مارس من العام 1952 بمحافظة الإسكندرية، حصل على بكالوريوس الهندسة في العام 1974 وانضم لجماعة الإخوان، وكان أحد المتهمين في قضية الفنية العسكرية.

وفق المعلومات التي حصلت عليها "العربية.نت " فقد أسس تاج الدين شركة عقارية لحساب جماعة الإخوان أطلق عليها اسم شركة الأندلس والحجاز للتنمية العقارية، ومع بداية العام 1990 أعلن عن قيام شركته ببناء وحدات في الساحل الشمالي وجمع من المشترين نحو 33 مليون جنيه، وبعد بناء الوحدات وتسليمها فوجئ المشترون بأن الوحدات مرهونة لأحد البنوك التي حصل منها القيادي الإخواني على قرض أيضا لبنائها ولم يسدده، ولذلك قام المشترون برفع دعوى قضائية حملت رقم 3473 لسنة 2005 لإلغاء رهن البنك.
أخفى مرشد الإخوان
وتبين كذلك أن رجل الأعمال الإخواني استولى على أراضي في الساحل الشمالي وشيد عليها قرية أندلسية السياحية وهي القرية التي اختبأ فيها محمد بديع مرشد جماعة الإخوان خلال فترة هروبه عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في العام 2013، كما شيد قرية أخرى أطلق عليها جنة العريف بالمشاركة مع محمود محمدين وهو رجل أعمال كان ينتمي للحزب الوطني الحاكم في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونشبت خلافات بينه وبين المشترين بسبب تأخر التسليم انتهت بمعركة بالأسلحة الآلية سقط فيها عدد من الجرحى وهرب على أثرها خالد نجل القيادي الإخواني إلى تركيا خشية القبض عليه.

المصدر: alarabiya

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التحفظ على أموال ملياردير مصري يدير 19 شركة للإخوان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56492

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام