آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › قبل انتخابات مجلس النواب.. التعليم تحظر استغلال المدارس في الدعاية للمرشحين بأي شكل

صورة الخبر: وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية بشأن استعدادات انتخابات مجلس النواب والإجراءات اللازمة لتأمين منشآت وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يحظر استخدام المنشآت التعليمية في الدعاية الانتخابية للمرشحين، كما يحظر وضع إعلانات أو لافتات انتخابية على أسوار المدرسة.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يحظر إقامة ندوات أو لقاءات خاصة بالمرشحين داخل المنشآت التعليمية، كما يحظر الاشتراك في البرامج والأنشطة التي تحمل بين طياتها أي نوع من الدعاية الانتخابية تحت أي مسمى.

ولفتت وزارة التربية والتعليم أيضا، إلى أنه يحظر السماح بتوزيع هدايا تحمل طابع انتخابي داخل المنشآت التعليمية.

وجاءت هذه التعليمات في منشور رسمي صادر من الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ومرسل لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، في إطار الاستعدادات الجارية لعقد الاستحقاق الانتخابي لمجلس النواب، حيث أكد هذا المنشور الرسمي أن هذه التعليمات تأتي حرصا على التزام جميع العاملين بالمنظومة التعليمية بقواعد الحياد والشفافية، خاصةً أن المرحلة الحالية ستشهد حالة واسعة من الحراك السياسي لمختلف التيارات.

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات الأربعاء والخميس والجمعة من 21 إلى 23 أكتوبر للمصريين بالخارج ويومي 24 و25 أكتوبر للمصريين بالداخل، على أن يكون الموعد النهائي للنتيجة في 14 ديسمبر 2020، وذلك بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية وجولات الإعادة الخاصة بهم.

وتجرى الانتخابات على 284 مقعدًا بالنظام الفردي و284 في القوائم، وفقا لتعديلات قانون مجلس النواب التي تقدم بها ائتلاف دعم مصر ووافق عليها البرلمان، منتصف يونيو الماضي.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قبل انتخابات مجلس النواب.. التعليم تحظر استغلال المدارس في الدعاية للمرشحين بأي شكل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام