آخر الأخباراخبار مصر › مشاهد تعرض لأول مرة لاغتيال النائب العام المصري

صورة الخبر: النائب العام المصري السابق هشام بركات
النائب العام المصري السابق هشام بركات

نشرت حسابات على تويتر ومواقع إخوانية مشاهد تُعرض لأول مرة لعملية اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات والتي وقعت في ٢٩ يونيو ٢٠١٥ وسط تضارب الروايات الرسمية عن حقيقة المُنفذين.

ولم يتسن لـ"العربية.نت" التأكد من صحة هذه المشاهد.

والعام الماضي، أُسدل الستار على قضية اغتيال النائب العام المصري هشام بركات، بتنفيذ السلطات المصرية حكم الإعدام بحقّ تسعة أشخاص أدينوا بتنفيذ الواقعة عام 2015.

وأكد التلفزيون المصري الرسمي -وقتها- إعدام التسعة الذين أيدت محكمة النقض في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حكما أصدرته محكمة للجنايات بإعدامهم.

وكان النائب العام هشام بركات قد اغتيل في انفجار سيارة ملغومة استهدفت موكبه بالقرب من منزله بالقاهرة يوم 29 يونيو /حزيران 2015.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في يوليو/تموز 2017 حكما بإعدام 28 شخصا في القضية، بينهم 15 حضوريا و13 غيابيا، وطعن المحكوم عليهم حضوريا فقط على الحكم أمام محكمة النقض، إذ لا يجوز نظر طعون الهاربين إلا بعد تسليم أنفسهم أو إلقاء القبض عليهم.

وأيدت محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنيّة في مصر وأحكامها نهائية غير قابلة للطعن، في نوفمبر 2018، إعدام تسعة منهم وخفّفت عقوبة خمسة إلى السجن المؤبد.
ووجهت المحكمة للمدانين تهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية بصورة غير قانونية والحصول على مفرقعات وقنابل شديدة الانفجار وتصنيعها.

https://vid.alarabiya.net/2020/08/20/emad/emad___emad_video.mp4

المصدر: alarabiya

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشاهد تعرض لأول مرة لاغتيال النائب العام المصري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58367

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام