آخر الأخباراخبار مصر › لجنة مكافحة كورونا: مصر تصل لذروة الإصابات خلال الشهر الجاري.. فيديو

صورة الخبر: فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال دكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن هناك 3 أرقام أساسيين في أزمة فيروس كورونا، وهم عدد الإصابات وهو الأساس في فيروس كورونا، متابعا: لا نستطيع أن نقول أن مصر وصلت إلى ذروة فيروس كورونا، ولكن من المتوقع أن نصل إلى الذروة خلال شهر 6 الحالي.

وأضاف حسام حسني، خلال حواره مع برنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "أم بي سي مصر"، أن حتى الآن المنظمة الطبية والدولة قادرين على استيعاب هذا العدد من مصابي فيروس كورونا، لافتا إلى أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ترجح أن تكون ذروة الإعداد مابين 2000 إلى 2500 مصاب يوميا.

وأوضح أن نسب الوفيات تحسب بطريقتين، متابعا: مصر لديها نسبة وفيات تصل إلى 6.4% وهي نسبة جيدة بالمقارنة بنسب الوفيات العالمية، ولكن بالنسبة لنا عدد الوفيات كثير، وذلك لأن أي حالة وفاة تأثر علينا نحن.

وتابع: النظام الطبي يهدف إلى أن تكون نسبة الوفيات صفر، تزامنا مع عدد الإصابات، معقبا : أن معظم حالات الوفاة تكون في فئة معينة وهي الفئة ما فوق سن ال60، حيث أن كلما كان السن أكثر من 60 عاما كلما زادت عدد الوفيات.

وأشار إلى أن هناك فئة عمرية أخرى تكون نسبة الوفيات بها مرتفعة، وهي فئة المصابين بأمراض مزمنة، وشدد على ضرورة أخذ الاحتياطات مبكرا فور حدوث أي أعراض تشبه أعراض فيروس كورونا.

وأكد أن العلاج الوحيد حاليا هو البدأ سريعا فى اتخاذ الإجراءات الوقائية فور حدوث أعراض، لافتا إلى أن نسب الشفاء في مصر ارتفعت الفترة الماضية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لجنة مكافحة كورونا: مصر تصل لذروة الإصابات خلال الشهر الجاري.. فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام