آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › إجراء اختبارات القطاع الطبي إلكترونيًا بجامعة الفيوم

صورة الخبر: جامعة الفيوم
جامعة الفيوم


صرح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم أن مجلس الجامعة، وافق على عدد من القرارات شملت إجراء كافة اختبارات كليات القطاع الطبى (الطب والصيدلة والتمريض وطب الأسنان) بالنظام الإلكتروني اعتبارًا من دور مايو 2020.

وكذلك اشتراك جامعة الفيوم في اتحاد الجامعات الفرنكوفونية اعتبارًا من العام الجامعي 2019/2020، والموافقة على إجراء الفحوصات الطبية للأمراض المزمنة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة كل 6 شهور بدلًا من 3 شهور.

بالإضافة إلى ترشيح الدكتورة وفاء محمد كامل أمين فايد أستاذ العلوم اللغوية بكلية الآداب بجامعة القاهرة لجائزة الدولة التقديرية في الآداب والدكتورة آمال ربيع كامل أستاذ المناهج وطرق التدريس والتربية العملية بكلية التربية بجامعة الفيوم لجائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية والمقدمة من المجلس الأعلى للثقافة للعام 2019/2020.

وأضاف أن المجلس وافق على تعيين عدد 5 مدرس ومنح لقب علمي لعدد 6 أساتذة مساعدين و 2 أستاذ بكليات السياحة والفنادق والهندسة والطب والآداب والتمريض والزراعة بالإضافة إلى منح 21 درجة ماجستير و 9 درجة دكتوراه.

وأشار الدكتور أحمد جابر شديد إلى أن المجلس أُحيط علمًا بإلغاء شرط مضي عامين قبل الموافقة على البعثة الدراسية بالنسبة للمعيدين الجدد ، وتعديل قواعد القبول بالتعليم الالكتروني المدمج لتكون الفترة الزمنية عامين على التخرج بدلا من خمس سنوات لخريجي الثانوية العامة والدبلومات والمعاهد فوق المتوسطة.

وكذلك عدم تقدم أعضاء هيئة التدريس بأقسام الرياضيات بكليات العلوم للجنة العلمية الدائمة للحاسبات والمعلومات، إلا فى حالة وجود قسم بذات المسمى بكلية العلوم.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إجراء اختبارات القطاع الطبي إلكترونيًا بجامعة الفيوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40234

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام