آخر الأخباراخبار مصر › تظلمات التموين 2019 | مصير تظلمات التموين حال عدم الرد خلال 15 يوما

صورة الخبر: بطاقات التموين
بطاقات التموين


أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم فحص تظلمات التموين 2019 بالتعاون مع مركز المعلومات والنظم بوزارة الإنتاج الحربي.

وأوضحت أنه في حال عدم الرد على صاحب تظلم التموين خلال 15 يوما يتم إعادته إلى منظومة دعم السلع، وإلغاء الرسالة التي تظهر على بون الصرف له التي تفيد بأنه غير مستحق أو من خلال أيضا إرسال رسالة على التليفون المحمول الخاص به حول نتيجة تظلمه، وذلك في إطار الحرص على عدم المساس بأى شخص يستحق الدعم.

5 معلومات عن تظلمات وزارة التموين.. تعرف عليها

وتتسلم جميع مكاتب التموين بكافة محافظات الجمهورية، تظلمات التموين 2019 ، لأصحاب بطاقات التموين المستبعدين من منظومة دعم السلع التموينية وفقا لمحددات الدعم التي أعلنتها وزارة التموين.

وتستقبل المكاتب تظلمات وزارة التموين ورقيا مدعومة بجميع المستندات التي تثبت صحة موقف المواطن وفحصها بالتنسيق مع الجهات المعنية، خلال 15 يوما عمل وإعادة من يثبت أحقيته في الدعم.

ووفقا للقرار الوزارى، تقوم جميع مكاتب التموين باستقبال جميع تظلمات التموين 2019، ثم يقوم بإرسالها إلى المديريات في كافة المحافظات لتقوم بدورها بإرسالها إلى ديوان عام وزارة التموين لمراجعة التظلمات وفحصها مع مركز المعلومات والنظم بوزارة الإنتاج الحربى، وفي حالة عدم الرد على صاحب التظلم خلال 15 يوما يتم إعادته إلى منظومة دعم السلع.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة، وبالنسبة لتظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، فيقدم بيانا بإجمالى مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ أو برنت من التأمينات، أما بخصوص المعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.
أما تظلمات الحيازة الزراعية، فيقوم المواطن بتقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة التموينية توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، وكذلك الأمر لتظلمات مصاريف مدارس عالية يتم تقديم شهادة معتمدة من المدرسة التي بها الأبناء توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن.

وبالنسبة لتظلمات الجمارك العالية، فيقدم شهادة من مصلحة الجمارك تفيد بقيمة الجمارك المدفوعة وبالنسبة لتظلمات الضرائب العالية فيقدم شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا.

وعن المستندات المطلوب إرفاقها للتظلم على استهلاك فاتورة محمول عالية، هي فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وعن المستندات المطلوب تقديمها بشأن التظلم على محدد ضرائب عالية، هي شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تظلمات التموين 2019 | مصير تظلمات التموين حال عدم الرد خلال 15 يوما

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام