آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › ضوابط دفع مصروفات طلاب فصول الخدمات بـ الثانوية العامة

صورة الخبر: الثانوية العامة
الثانوية العامة


أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية بخصوص ضوابط دفع المصروفات بالنسبة لطلاب فصول خدمات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019 /2020.

حيث قالت وزارة التربية والتعليم ، إنه على ولي الأمر التوجه إلى المدرسة لتسجيل بيانات الطالب المستجد على قاعدة بيانات الطلبة في الحال .

وشددت وزارة التربية والتعليم ، على أنه لابد من استكمال المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2019 /2020 ولابد لولي الأمر التوجه استكمال المبلغ من خلال البريد المصري.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه بالنسبة لأبناء العاملين بالتربية والتعليم، يتم التسجيل بناءً على المستندات المؤيدة بقاعدة بيانات الطلبة بالمدرسة ، والتي تؤكد أن هذا الطالب أحد أبناء العاملين بالتربية والتعليم ليستفيد من خصم50% من المصروفات الدراسية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الفئات المعفاة تقوم المدرسة بتسجيلها على قاعدة بياات الطلبة بناءا على المستندات المؤيدة أن الطالب من الفئات المعفاة المذكورة بالقرار الوزاري.

وتعتبر ثانوية الخدمات هى الحل المناسب لطلاب الشهادة الإعدادية الذين لم يحصلو على مجموع عالي يؤهلهم للالتحاق بمرحلة الثانوية العامة.

ولا يوجد اختلاف بين نظام الدراسة في ثانوية الخدمات والثانوية العامة، وذلك لأن الطلاب يدرسون نفس المناهج المقررة، وتتم الدراسة في نفس المدارس الثانوية، ولكن في فصل مخصص للطلاب الملتحقين بثانوية الخدمات وتسمى فصول الخدمات، ويتعامل طلاب ثانوية الخدمات نفس معاملة طلاب الثانوية العامة بالنسبة لنظام التنسيق والقبول في الجامعات والكليات المتاحة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ضوابط دفع مصروفات طلاب فصول الخدمات بـ الثانوية العامة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9784

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام