آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › منح للدراسة بالخارج لطلاب الجامعة في جميع التخصصات.. تفاصيل

صورة الخبر: وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي


أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي عن منح للمرحلة الجامعية الأولى، في إطار المبادرة المصرية اليابانية، والتي تتحمل إدارة البعثات جميع تكاليفها، فيما عدا اصطحاب الأسرة.

وأوضح القطاع في بيان، اليوم الأربعاء، أن مدة الدراسة فصل دراسي كامل أو عام أكاديمي كامل ابتداءً من أكتوبر 2020، مؤكدا أن جميع التخصصات مطلوبة ومتاح التقديم لها في هذه المنحة.

وتشمل شروط التقدم ان يكون طالب في الفرقة الثانية أو الثالثة ولايزيد السن عن 22 سنة في 4-11-2019 ويجب الا يقل GPA عن 3.2 (لا يقل عن 80%في جميع السنوات السابقة) ويجب تحقيق مستوى لغوي IELTS = 5.5 أو مايعادلها لجميع التخصصات ماعدا تخصصات اللغة اليابانية يجب تحقيق مستوى N5.

وعلى المتقدم للمنحة تقديم شهادة تأجيل الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور، وتقديم خطاب معتمد من الجامعة المصرية والجامعة اليابانية بوجود مواد دراسية يمكن تحويل الساعات المعتمدة لها بين الجامعتين.

ونوهت الادارة بأن آخر موعد للتقدم الخميس 30 يناير 2020 من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني www.cdm.edu.eg ويمكن من خلاله البحث عن جامعة في مجال التخصص ومراجعة المقررات التي يتم تدريسها ومراجعة المشرف الأكاديمي للتأكد من توافق المقررات مع المقررات الدراسية التي تدرس في جامعتك وتوقيع نموذج تحويل الساعات المعتمدة والتواصل مع المسئول الأكاديمي في الجامعة اليابانية لمراجعة المواد واستيفاء جميع المستندات على الموقع الإلكتروني وتسليم نسخة ورقية في مقر الادارة العامة للبعثات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منح للدراسة بالخارج لطلاب الجامعة في جميع التخصصات.. تفاصيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42366

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام