آخر الأخباراخبار مصر › السيسي يدعو لطرح شركات الجيش في البورصة المصرية

صورة الخبر: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس، خلال مؤتمر افتتاح أحد المشروعات الجديدة، لطرح بعض شركات الجيش في سوق الأسهم المصرية، حتى يتسنى للمصريين المشاركة فيها.

وقال السيسي في كلمته التي بثّها التلفزيون الرسمي على هامش افتتاح مصنع غازات طبية تابع لإحدى الشركات التابعة للقوات المسلحة "الطروحات اللي الدولة المصرية بتجهزها لطرحها في البورصة لا بد يكون فيه فرصة منها لشركات القوات المسلحة".

وأضاف "لازم الشركات دي (التابعة للجيش) تدخل البورصة ويبقى فيه فرصة للمصريين يكون لهم أسهم في هذه الشركات".

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد أكد في بيان الشهر الماضي أن مصر ستطرح حصصا مملوكة للحكومة في 5 أو 6 شركات كبرى في البورصة، وذلك خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 30 يونيو 2020.

ومنذ سقوط الرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011، تعاني مصر أزمة اقتصادية قاسية نتيجة نقص النقد الأجنبي وخروج بعض المستثمرين الأجانب من البلاد.

ودفع ضعف الحالة الاقتصادية الجيش المصري إلى الدخول بقوة للمشاركة في معظم المشروعات الجديدة التي تنفذّها الحكومة باختلاف مجالاتها مثل الزراعة والصناعة والبنية التحتية والطرق والإنشاءات.

وفي 2016 نفى الرئيس المصري سيطرة الجيش على الاقتصاد المحلي، من خلال المشروعات التي ينفذها، وقال إن نسبة ما يشارك به تتراوح بين 1.5 و2%.
وعلّق السيسي مجددا في هذا الصدد، في كلمة الخميس قائلا "القوات المسلحة عندما تقوم بهذا الدور، فلا يكون على حساب القطاع الخاص أو المدني.. بالعكس يكون بالمشاركة معهما".

المصدر: alarabiya

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يدعو لطرح شركات الجيش في البورصة المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64781

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام