آخر الأخبارالأسرة والطفل › تجنبها .. 5 أخطاء تفسد الفاكهة المخزنة وتجعلها غير صالحة للأكل

صورة الخبر: أخطاء تفسد الفاكهة المخزنة
أخطاء تفسد الفاكهة المخزنة


تحاول ربة المنزل فى اتباع جميع الطرق التي تساعد فى تخفيف الأعباء المنزلية من ناحية المجهود والميزانية، فتحاول جاهدة فى خزين بعض الأطعمة والفواكه، والعصائر، إلا أن هناك بعض السيدات تقع فى أخطاء التخزين غير الصحيحة فتفسد الفاكهة المخزنة، لذلك كشف موقع هيلث عن هذه الأخطاء لتتجنبها السيدات.

الهواء
تتعرض السيدات لترك كيس الفاكهة مفتوح فيتسرب له الهواء وذلك يعرضها للتلف والتفاعل مع هذا الهواء خلال الحفظ في الفريزر مما يسرع من تعفنها أو تلفها.

الأكياس المفتوحة
جميع أنواع الأكياس أو عبوات الطعام التي تستخدم في التخزين يجب أن تكون محكمة الغلق؛ لأن تواجد أي فتحات بها يعرض الطعام المخزن لحروق التجميد والتلف والتعفن السريع بسبب تسرب الحرارة التجميد للطعام مباشرة دون عازل يحفظها.

العبوات المبللة
يجب أن تكون عبوات وأكياس حفظ الطعام نظيفة وجافة تمامًا قبل تخزين الفاكهة بها، لأن تبلل هذه العبوات يتفاعل مع الطعام وقد يسبب تعفنه، كما يزيد كمية الثلج من حوله في العبوات خلال الحفظ مما يسرع من تسوية الطعام المحفوظ ويعرضه لحروق التجميد.

إبعاد الأصناف الأخرى عن الفاكهة
لا بد من الانتباه لفصل الطعام مثل الأسماك والفراخ والبهارات والبن ..ألخ ،خلال التخزين حسب نوعه ونفاذ رائحته حتى لا يؤثر على باقي الأطعمة المخزنة بجانبه وتغير رائحته وطعمها مما يسبب تلفها، حيث يجب فصل جميع أنواع اللحوم عن الفاكهة وباقي الخضروات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجنبها .. 5 أخطاء تفسد الفاكهة المخزنة وتجعلها غير صالحة للأكل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68283

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام