آخر الأخبارالصحة والجمال › بدون أدوية.. حيل بسيطة تحميك من التهاب المفاصل

صورة الخبر: التهاب المفاصل
التهاب المفاصل


هل تعانى من إلتهاب المفاصل وأعراضه المزعجة بعد ان أصبح الأكثر شيوعا حتى فى سن مبكر، فلا داعى للقلق، إذا تم اتخاذ الخطوات المناسبة في وقت مبكر من الحياة يمكن تجنب هذا المرض بسهولة إليك أبرز العلاجات يقدمها موقع بولد سكاى الهندى.

1- إدارة الوزن:

ترتبط السمنة ارتباطًا وثيقًا بالتهاب المفاصل، لأن زيادة الوزن تضع المزيد من الضغط على المفاصل وتصبح أكثر عرضة للتأكل وبالتالي يجب على الشباب أن يبذلوا قصارى جهدهم للتخلص من تلك الأوزان الزائفة المزعجة لتفادي ظهور التهاب المفاصل المبكر.

2- تناول الأطعمة المصنعة

مثل رقائق البطاطس فهى غير صحية للغاية وعلى المدى الطويل قد تؤدي إلى التهاب المفاصل فهى غنية بالدهون المشبعة المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتهاب المفاصل.

حاول استبدال الأطعمة غير المرغوب فيها بالفواكه والخضروات الطازجة لتجنب هذا المرض الذي لا رجعة فيه. أيضا ، قد يكون ارتفاع مستويات الصوديوم الموجودة في الأطعمة المعلبة المصنعة هو السبب في زيادة الالتهابات في المفاصل.

3-المحليات الصناعية:
يمكن أن تؤدي المحليات الاصطناعية أيضًا إلى تفاقم التهاب المفاصل عن طريق التسبب في أن يؤدي الجهاز المناعي إلى التهاب في المفاصل. لذلك ، إذا كنت تشك في آلام المفاصل بسبب المحليات الصناعية ، فحاول القضاء عليها من نظامك الغذائي. بعض المحليات الصناعية الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تكون خطرة على المفاصل هي الأسبارتام ، الأسيسولفام- K والسكرين.

احم نفسك من التهاب المفاصل

ويمكن تفادى التهاب المفاصل من خلال تفادى نقص فيتامين (د) و يجب ضمان وجود كمية كافية من فيتامين (د) لتجنب التهاب المفاصل. يمكن أن يكون من الصعب العثور على فيتامين (د) في النظام الغذائي الذي نتناوله ويجب محاولة الحصول على حمام شمس بشكل متكرر لأن التعرض لأشعة الشمس هو وسيلة مؤكدة لتجنب نقص فيتامين (د) وبالتالي تحسين صحة المفاصل.

ويمكن تناول كمية كافية من الماء للحفاظ على بقاء المفاصل رطبة ويمكن الوصول لذلك من خلال تناول كمية كافية من الماء فهو يساعد في الحفاظ على المفاصل في حالة صحية للغاية.

المصدر: موقع بولد سكاى الهندى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدون أدوية.. حيل بسيطة تحميك من التهاب المفاصل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17667

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام