آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › بيان عاجل من التعليم العالي بشأن نتيجة تنسيق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة

صورة الخبر: وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي


أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانا رسميا بشأن نتائج قبول الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية عام 2019.

وقالت وزارة التعليم العالي: بلغ عدد الطلاب المتقدمين (4127 ) طالبا وطالبة من جميع الشهادات الأجنبية.

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أنه قد استنفد عدد (66) طالبا نظرا لتدوينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم الاعتباري والحد الأدنى المعلن وسيتم فتح الموقع أمامهم لإبداء رغبات جديدة تتناسب مع الحد الأدني المعلن.

أما عن إجراءات العمل بالمرحلة، فقد أوضحت وزارة التعليم العالي أنه قد إلتزم المكتب عند ترشيح هؤلاء الطلاب بشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات منها( الإقامة الشرعية للطالب في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة عن الفترة التي يحسب علي اساسها المجموع الاعتباري للطالب – المواد المؤهلة – النسبة المقررة لكل دولة - رغبات الطلاب - المجموع الاعتباري لكل طالب) .

وقالت وزارة التعليم العالي : تيسيرا علي أبنائنا الطلاب سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لمرحلة تقليل الاغتراب (المناظر وغير المناظر) وفى حدود النسبة المقررة وذلك وفقًا للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن في الفترة من يوم الاثنين الموافق 16/9/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق18/9/2019

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيان عاجل من التعليم العالي بشأن نتيجة تنسيق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49736

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام