آخر الأخباراخبار مصر › أين الحقيقة.. تعليق مثير من الحجر البيطري على انتشار الديدان فى شواطئ الإسكندرية.. فيديو

صورة الخبر: انتشار الديدان فى شواطئ الإسكندرية
انتشار الديدان فى شواطئ الإسكندرية

قال يوسف ممدوح، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، إنه لم يصدر بيان رسمي يكشف سبب انتشار الديدان في منطقة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف يوسف ممدوح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"، :" محدش عارف الحقيقة فين ولا نعرف نوع الديدان ومن أين أتت، وهل مازالت حية أو ميتة"، مضيفا:" وجودها بكميات كثيفة يثير القلق ولابد من التدخل بقوة".

يذكر أن عددا كبيرا من المواطنين اشتكوا في الآونة الأخيرة من انتشار ديدان على رمال الشاطئ الدخيلة بـ الاسكندرية.

وبعد ظهور ديدان شاطئ الدخيلة بـ الاسكندرية ، بدأت لجنة تابعة لكل من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والمعهد القومي لعلوم البحار، التحقيق في واقعة ظهور ديدان على شاطئ الدخيلة غربي الإسكندرية.

وانتقل اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف يرافقه لجنة تضم جهاز شئون البيئة، وإدارة شئون البيئة بالمحافظة، ومعامل شركة الصرف الصحي، والمعهد القومي لعلوم البحار، ومديرية الشئون الصحية ، لفحص ديدان شاطئ الدخيلة بـ الإسكندرية.

وقال رشاد في تصريحات صحفية، إن المعهد القومي لعلوم البحار أخذ عينات من مياه البحر والرمال وبعض الكائنات البحرية النافقة لتحليلها في معامل المعهد للوصول إلى أسباب تواجد تلك ديدان الإسكندرية.

وتقدم المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، بطلب إحاطة الي مجلس النواب بشأن ظهور ديدان بشاطئ الدخيلة في الإسكندرية أمس الأحد.
وقال فرج عامر فى بيان له، إن تحرك الإدارة المركزية للمصايف جاء متأخرا للتحقيق في واقعة ديدان الاسكندرية ، متهما الإدارة ذاتها بالتقاعس وكذلك جهاز شئون البيئة.

وطالب فرج عامر بتشكيل لجنة علنية من علوم البحار والبيئة والمصايف والصرف الصحى لمعرفة أسباب ظهور ديدان شاطئ الدخيلة بالإسكندرية وسحب عينات من المياه والرمال والأسماك.

من جانبه ، قال الدكتور وليد عبد العظيم، مستشار محافظ الإسكندرية إنه تم تشكيل لجنة لمعاينة ديدان شاطئ الدخيلة بـ الاسكندرية وتم أخذ عينات منها لتحليلها.

وأوضح في تصريحات تليفزيونية أن نتيجة تحليل عينات المياه أكدت وجود حيوانات نافقة وأنها سبب انتشار ديدان على الشاطئ

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أين الحقيقة.. تعليق مثير من الحجر البيطري على انتشار الديدان فى شواطئ الإسكندرية.. فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92548

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام