آخر الأخباراخبار مصر › معاينة النيابة لـ سجن الصف المركزي: 5 مساجين حرقوا مكتب ضابط وزنزانة

صورة الخبر: سجن الصف المركزي
سجن الصف المركزي

أجرت نيابة الصف بإشراف المستشار محمد سراج المحامي العام الأول معاينة لسجن الصف المركزي عقب إشعال 5 مساجين النيران في أحد عنابره اعتراضا علي رفض نقل أحدهم لعنبر آخر.

أسفرت المعاينة التي أجراها المستشار عمرو أباظة رئيس نيابة الصف عن احتراق عدد من البطاطين بعنبر داخل السجن، بالإضافة إلي بعض متعلقات المساجين كما تبين احتراق مكتب ضابط وبعض الشجيرات في الساحة الخارجية.

وشرحت التحقيقات برئاسة المستشار نهاد أبو النصر رئيس النيابة الكلية أن المتهمين فور إشعالهم النيران في البطاطين والملابس امتلأ الحجز بالأدخنة، وبدأوا في الإصابة بحالات اختناق ما دفع القوات لإخراجهم من الحجز إلي الساحة الخارجية للسجن، وقام المتهمون بمحاولة الهرب وإثارة الشغب والفوضي فقاموا بإشعال النيران في مكتب ضابط شرطة وبعض الشجيرات ما أدى لحدوث بعض التلفيات.

أمرت النيابة بندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وتحديد أسبابه والخسائر التي تسبب بها.

كانت بداية الجريمة عندما سمعت الخدمات الأمنية المعينة خدمة بسجن الصف المركزي أصوات مشاجرة صادرة من إحدى غرف الحجز، فهرع أفراد الشرطة إلي مكان المشاجرة لاستطلاع الأمر وفور فتحه باب الحجز فوجئ بعدد من المتهمين يلقون عليه مياه ساخنة ما أدى لإصابته بحروق في الذراع.

أضافت التحقيقات أن المحتجزين خرجوا من غرفة الحجز إلي ساحة السجن بعدما أشعلوا النيران في بطاطين ومتعلقاتهم داخل الحجز، شرحت التحقيقات أنه فور بدء المحتجزين في إحداث حالة من الشغب والفوضي فرضت قوات السجن حراسة مشددة علي البوابة الرئيسية، وتم إخطار اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة دفع بخدمات دعم من قوات مركز شرطة الصف الملاصق للسجن وقوات من الأمن المركزي؛ لإحكام السيطرة علي أسوار السجن الخارجية ومنع أي منهم التسلل خارجها.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء رضا العمدة نائب مدير الإدارة العامة للمباحث أنهم المخططون للجريمة، حيث حاول المتهم الرئيسي الرد علي رفض إدارة السجن طلبه بنقله من عنبر إلي آخر، حيث إن ذلك مخالفا لوائح السجون فقام بإحداث حالة من الهياج سانده فيها ٤ متهمين آخرين وافتعلوا مشاجرة مع زملائهم، وأشعلوا النيران ببطاطين لجذب انتباه قوات الأمن وأثناء فتح أفراد الشرطة لباب العنبر لاستطلاع الأمر ألقي المتهمون مياه ساخنة أصابت أمين شرطة يدعي محمود 43 سنة بحروق بالظهر.
نجحت قوات المباحث المباحث والحماية المدنية، بالتعاون مع قوات الدعم في السيطرة على الحريق، وتأمين السجن والتصدي لأي محاولة هروب للمساجين، وتمكنت القوات من ضبط المتهمين بافتعال المشاجرة، ومحاولتهم للهرب وتبين أن المساجين مفتعلي المشاجرة هم وليد ٣٧ سنة وعاونه كل من محمد ٣٢ سنة، وكريم ٣٤ سنة وأيمن ٢١ سنة وأيمن ٢٤ سنة، تم إلقاء القبض عليهم وترحيلهم للنيابة وتبين وجود إصابات بهم أحدثوها بأنفسهم وبالتشاجر مع باقي المتهمين بالعنبر.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معاينة النيابة لـ سجن الصف المركزي: 5 مساجين حرقوا مكتب ضابط وزنزانة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70207

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام