آخر الأخباراخبار مصر › بتهمة تلقي 2 مليون جنيه رشوة .. حبس النائب صلاح عيسي عقب رفع الحصانة

صورة الخبر: النائب صلاح عيسى
النائب صلاح عيسى


أمرت النيابة العامة بحبس النائب صلاح عيسى مرسى عيسى 4 ايام علي ذمة التحقيقات بتهمة الرشوة

ووافق مجلس النواب برئاسة د. علي عبد العال علي تقرير لجنة الشئون التشريعية والدستورية، بشأن رفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى مرسى عيسى ، عن دائرة الرمل بمحافظة الإسكندرية، بناء على الطلب المقدم من النائب العام باتخاذ الاجراءات القانونية تجاه النائب فى بمناسبة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر امن الدولة العليا.

جاء ذلك في الجلسة العامة، أمس حيث استعرض المستشار بهاء أبو شقة تقرير اللجنة، والتى تضمن أن الطلب جاء بشأن قيام النائب باستعمال نفوذه كعضو بمجلس النواب وعضو بالمجلس التنفيذى بمحافظة الاسكندرية فى تسهيل وانهاء اجراءات استصدار تراخيص بناء جبانات على قطعة ارض مملوكة لكل من رمضان محمد البسطويسى ولطفى فايق جرجس نظير مبلغ مالى وقدره مليون جنيه تم زيادته الى مليونى جنيه على سبيل الرشوة الامر الذى يشكل فى حق النائب ارتكابه الجناية المؤثمة بالمادتين 102و106 مكررا من قانون العقوبات، مرفق معه التسجيلات التى تم رصدها من جانب النائب مع المتهمين الآخرين.

وقال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب إن ميزان البرلمان في نظر أي طلب مقدم من النائب العام بشأن رفع الحصانة عن أي من النواب، هي لجنة الشئون التشريعية والدستورية والتي يرأسها المستشار بهاء أبو شقة، والمنوطة بنظر الكيدية من عدمها فقط دون التطرق لأي شئ أخر.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بتهمة تلقي 2 مليون جنيه رشوة .. حبس النائب صلاح عيسي عقب رفع الحصانة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26860

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام