آخر الأخباراخبار مصر › بردية عمرها 4500 عام تؤكد بناء الأهرامات بأيد بشرية

صورة الخبر: الأهرامات
الأهرامات



سلطت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، الضوء على فيلم وثائقي جديد يظهر بردية عمرها 4500 عام، تم العثور عليها في كهف أثري بالقرب من البحر الأحمر.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الأسئلة حول كيفية بناء الأهرامات كثيرة، فهناك من يزعم بأن مخلوقات فضائية هي من قامت ببناء الأهرامات وأنها استغرقت عقدين من الزمان لبنائها وغيرها من الروايات الأخرى.

لكن المؤرخة بيتاني هيوز، كشفت خلال فيلمها الوثائقي الجديد، كيف وضعت المجلة التي يعود عمرها لـ4500 في عام 2013 حدا لهذه التكهنات، والتأكيد على أن الأهرامات هي من صنع البشر وليس من قبل كائنات فضائية.

وقالت بيتاني، إنهم عثروا قبل 6 سنوات، على نسخة من مجلة مصنوعة من ورق البردي القديم، في كهف بالقرب من البحر الأحمر، لرجل يدعي "ميرر" وتعود لـ4500 عام، وذلك خلال مهمة فرنسية قام بها عالم الآثار بيير تالت، من جامعة باريس "السوربون" في كهف "وادي الجرف"- الاسم الحالي لمنطقة على ساحل البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا: موقع أمريكي يكشف سيناريو بناء الأهرامات قبل 5 آلاف عام

وأوضحت المجلة التي يعود عمرها لـ4500 عامًا والمكتوبة باللغة الهيروغليفية والهيراطيقية، أن هرم الجيزة الأكبر المعروف باسم خوفو، هو أقدم وأكبر الأهرامات الثلاثة وواحد من عجائب الدنيا السبع القديم، وتم بناء هذا الهيكل الضخم على مدار 20 عامًا، وتمت المصادقة عليه تحت حاكم الأسرة الرابعة (خوفو) الذي يعتقد الكثيرون أنه دُفن في قبر بداخله، مشيرًا إلى الدور الرئيسي الذي لعبه النيل في بناء الأهرامات.

المصدر: صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بردية عمرها 4500 عام تؤكد بناء الأهرامات بأيد بشرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93516

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام