آخر الأخباراخبار مصر › مصدر طبي يكشف الحالة الصحية لمحمد مرسي قبل وفاته

صورة الخبر: محمد مرسي العياط
محمد مرسي العياط


شهدت الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأحداث المهمة على الصعيد المحلي والدولي.. وفيما يلي نستعرض لكم أبرز ما جاء فيها.

مصدر طبي مسئول يكشف الحالة الصحية لـ محمد مرسي العياط قبل وفاته

كشف مصدر طبى مسئول، تفاصيل الحالة الطبية لمحمد مرسي والذى توفى عصر أمس الاثنين، إثر نوبة قلبية مفاجئة خلال جلسة محاكمته فى قضية التخابر، كاشفا أن مرسى لاقى رعاية طبية مستمرة، ولم يكن هناك أى تقصير بشأن ما يعانيه وحالته الصحية داخل أو خارج السجن، كاشفًا تعاون إدارة مصلحة السجون مع عدد من المستشفيات لخدمته ورعايته طبيًا.

وأوضح المصدر، أنه مثلا فى شهر فبراير 2017 تم نقل محمد مرسي، إلى أحد المستشفيات الخاصة لشكواه من آلام مستمرة فى ذراعه اليسرى وتم تحويله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة وتم تشكيل لجنة طبية أكدت أصابته بعدة أمراض وهي ارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر فى الدم وإلتهاب مزمن بالأعصاب.

وتابع المصدر، "مرسى كان يعانى أيضًا من ورم حميد بالأوعية المبطنة بالمخ، كما كشفت اللجنة تشنجات عصبية بالجانب الأيسر للوجه".

استغلال سياسي تحت ستار حقوقي.. الاستعلامات ترد على هيومن ووتش حول وفاة محمد مرسي

وصفت الهيئة العامة للاستعلامات، تغريدات سارة ليا واتسون رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش عبر حسابها في تويتر بخصوص ملابسات وفاة الرئيس المعزول المتوفى محمد مرسى بـ"سقطة جديدة".
وأوضحت الهيئة العامة للاستعلامات في بيان لها، أن ما نشرته رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش تضمنت ادعاءات واهية تؤكد مواصلة "تدوير الأكاذيب" الذي اتخذته المنظمة منهجًا، وأتت على النحو التالي:

وأشارت الهيئة، إلى أن "واتسون" اتهمت الحكومة المصرية بالتسبب في وفاة الرئيس المعزول المتوفى عبر ما سمته "الإهمال الإجرامي" في توفير الرعاية الصحية له، واستخدمت واقعة الوفاة كوسيلة لتأكيد هذه الأكاذيب، وتعميمها على نزلاء السجون المصرية كافة.

رئيس الوزراء يتفقد التجهيزات النهائية لاستاد القاهرة ليلا

زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إستاد القاهرة الدولي مساء أمس، لمتابعة الأعمال الجارية في الملعب، الذي يحتضن افتتاح كأس الأمم الإفريقية، 21يونيو الجاري بين منتخبي مصر وزيمبابوي.

وتأكد رئيس الوزراء ووزير الرياضة من أن الأعمال تجري على قدم وساق في الملعب، حيث تم الانتهاء من نسبة ٩٩٪؜ من مختلف الأعمال وباتت هناك بعض الأمور البسيطة سيتم الانتهاء منها خلال ساعات لاستضافة الافتتاح.

التحالف العربي يحبط هجوما حوثيا جديدا على مطار أبها بالسعودية

أعلنت القيادة العامة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، أن ميلشيات الحوثي الانقلابية نفذت هجومًا جديدًا، مساء أمس، استهدف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس": "في تمام الساعة 10 و37 دقيقة من مساء أمس، تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها".

وأضاف: " وفي تمام الساعة 11 و47 دقيقة من مساء أمس تمكنت القوات الجوية للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات في الأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة".

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصدر طبي يكشف الحالة الصحية لمحمد مرسي قبل وفاته

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33603

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام