آخر الأخباراخبار مصر › في اليوم الأول من تشغيله.. عبد الهادي يكشف لـ صدى البلد مميزات مترو مصر الجديدة .. فيديو

صورة الخبر: مترو مصر الجديدة
مترو مصر الجديدة


قال أحمد عبد الهادي، المتحدث الإعلامي باسم شركة المترو، إن 3 محطات جديدة بدأ تشغيلها اليوم، السبت، وهي "نادي الشمس، وألف مسكن، وهارون"، في إطار استعدادات وزارة النقل ممثلة في شركة مترو الأنفاق لاستقبال كأس الأمم الإفريقية 2019 في يوم 21 يونيو الجاري.

وأضاف "عبدالهادي"، في تصريح لـ"صدى البلد"، أنه تمت الاستعدادات بشكل جيد؛ من أجل تشغيل المحطات اليوم دون حدوث أي مشاكل، وتم بالأمس لصق لافتات على المصاعد الكهربائية للتيسير على جمهور الركاب.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم شركة المترو، "نستقبل يوميًا 420 رحلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق الذي يبدأ من محطة العتبة وتنتهي إلى نادي الشمس"، مؤكدًا أن المحطات الجديدة تم تنفيذها على أعلى مستوى طبقًا للمعايير العالمية.

أما عن مواصفات المحطات الجديدة، فقال "عبد الهادي"، إنه تمت مراقبتها بأحدث منظومة كاميرات المراقبة، كما أن جميع المداخل بها أجهزة "إكس راي" للكشف عن المفرقعات، وبها بوابات إلكترونية للكشف عن المعادن، وبها مصاعد كهربائية تنقل المواطنين من الشارع إلى داخل المحطة.

وتابع: "توجد داخل المحطات الجديدة ماكينات لصرف التذاكر تعمل بالكارت الذكي دون أي تعاملات بشرية، وأخرى بنظام تذكرة الرحلة الواحدة".

يذكر أنه تم فتح محطات هارون وألف مسكن ونادي الشمس بالخط الثالث لمترو الأنفاق أمام الركاب بدءًا من اليوم، السبت، في إطار الاستعداد لانطلاق بطولة الأمم الإفريقية التي ستقام بمصر بدءًا من يوم 21 من الشهر الجاري.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في اليوم الأول من تشغيله.. عبد الهادي يكشف لـ صدى البلد مميزات مترو مصر الجديدة .. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42491

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام