آخر الأخباراخبار العالم اليوم › تفاصيل جديدة عن الهجوم على سفن النفط الأربع أمام سواحل الإمارات

صورة الخبر: الهجوم على سفن النفط
الهجوم على سفن النفط


قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد إن التحقيقات الخاصة بالهجمات التي استهدفت 4 ناقلات نفط في المياه الاقتصادية الإماراتية الشهر الماضي، تشير إلى أنها عملية تفجير من خارج السفينة تحت مستوى المياه، بحسب شبكة "سكاي نيوز".

وأضاف بن زايد، خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزيرة خارجية بلغاريا إيكاترينا زاهاريفا، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى صوفيا، أن التقنية التي تم استخدامها للهجوم على ناقلات النفط قبالة سواحل الإمارات غير موجودة عند جماعات خارجة عن القانون بل هذه عملية منضبطة تقوم بها دولة، مؤكدا أن الإمارات لم تقرر بعد وجود أدلة كافية ضد دولة بعينها.

ودعا وزير الخارجية الإماراتي المجتمع الدولي للتعاون من أجل حماية الممرات المائية وتأمين الملاحة الدولية وتأمين وصول الطاقة.

وقال بن زايد: "نريد أن تكون تدفقات النفط من المنطقة آمنة وطبيعية من أجل استقرار الاقتصاد العالمي"، مؤكدا أن هناك أصوات تخلف وتطرف في المنطقة تريد أن تنظر للماضي ولا تريد أن ننظر إلى المستقبل.

وكان هجوما جديدا قد وقع على ناقلتي نفط في خليج عمان، الخميس الماضي، وحملت الولايات المتحدة إيران "مسؤولية" الهجومين اللذين استهدفا ناقلتي نفط نروجية ويابانية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل جديدة عن الهجوم على سفن النفط الأربع أمام سواحل الإمارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52748

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام