آخر الأخباراخبار العالم اليوم › إيران تقصف طائرة أمريكية مسيرة قرب ناقلتي النفط في خليج عمان دون إصابتها .. شاهد

صورة الخبر: إيران تقصف طائرة أمريكية
إيران تقصف طائرة أمريكية


حاولت إيران، وفقا لما نشرته السي أن أن، إستهداف طائرة أمريكية مسيرة بالقرب من ناقلتي النفط في خليج عمان.

وذكرت الشبكة أن إيران حاولت إستهداف تلك الطائرة التي تمكنت من رصد زوارقها بالقرب من ناقلتي النفط في خليج عمان قبل إستهدافهما. إستخدمت إيران صواريخ سام لإستهداف الطائرة إلا أنها لم تتمكن من إصابتها.

ووفقا لما نشرته السي أن أن": "في الساعات التي سبقت الهجوم على ناقلتين النفط في خليج عمان يوم الخميس، اكتشف الإيرانيون طائرة أمريكية بدون طيار تحلق فوقهم وأطلقوا صاروخ أرض جو عليها".

ووفقا لما صرح به مسئول أمريكي لشبكة سي إن إن أخطا الصاروخ الطائرة وسقط في الماء. وأضاف المسؤول أنه قبل إطلاق النار، لاحظت الطائرة الأمريكية من طراز MQ-9 السفن الإيرانية التي كانت بالقرب من الناقلات.

أكدت الولايات المتحدة أن طهران مسؤولة عن الهجوم على ناقلي النفط وقامت بنشر لقطات فيديو تقول إنها تظهر سفينة دورية إيرانية تزيل لغمًا غير منفجر من أحد أجسام السفن.

وقال وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان "نحن نتأكد من أن الجنرال ماكنزي والقيادة المركزية لديهما الموارد والدعم اللازمان للقيام بمهامهم"، مضيفًا أن الولايات المتحدة تواصل العمل على بناء إجماع دولي على أن إيران كانت وراء الهجوم.

أكد مسئول أمريكي أن زوارق إيرانية سريعة تمنع قطر ناقلة النفط "فرونت ألتير" المتضررة في خليج عمان.
ذكرت ذلك قناة "الحرة" الفضائية مساء اليوم الجمعة، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

وتعرضت ناقلة النفط "فرونت ألتير" المملوكة لمجموعة "فرونتلاين" النرويجية لهجوم أمس الخميس في بحر عمان بين الإمارات وإيران، وسمعت 3 انفجارات على متنها، على ما أعلنت السلطات البحرية النرويجية، مؤكدة عدم إصابة أي عنصر من الطاقم بجروح.

وأفادت الهيئة النرويجية للشؤون البحرية، في بيان، أن هجوما استهدف سفينة يابانية أخرى هي: "كوكوكا كوريجوس" في المنطقة البحرية ذاتها.

وقالت شركة فرونتلاين النرويجية اليوم /الجمعة/، إنه تم خلال الليل إخماد الحريق في الناقلة فرونت ألتير التي تعرضت أمس لهجوم في خليج عمان.

وأضافت الشركة المالكة للناقلة في بيان "عمليات تبريد الناقلة مستمرة والناقلة مستقرة". وتابعت: "لم يتم تسجيل حدوث تسرب أو تلوث بسبب الناقلة في الوقت الحالي"، أما ناقلة النفط اليابانية، كوكوكا كاريدجس، فقد تم قطرها بنجاح إلى داخل المياه الإقليمية الإماراتية اليوم الجمعة، من موقع الهجوم في بحر عمان.

المصدر: السي أن أن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إيران تقصف طائرة أمريكية مسيرة قرب ناقلتي النفط في خليج عمان دون إصابتها .. شاهد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87048

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام