آخر الأخباراخبار مصر › فيديو.. سقوط ضابط مرور مزيف أثناء تنظيمه حركة السيارات فى فيصل

صورة الخبر: سقوط ضابط مرور مزيف
سقوط ضابط مرور مزيف

ألقت مباحث المرور بالجيزة، القبض على شاب انتحل صفة ضابط شرطة أثناء قيامه تنظيم حركة المرور في شارع فيصل، وحرر محضر بالواقعة.


ونجحت قوة أمنية من مباحث المرور، في القبض على شخص بعدما ضبطه بأحد شوارع منطقة فيصل،وعندما اقترب منه رجال الأمن حاول الهرب من القوة إلا أن ضباط الشرطة تمكنوا من ضبطه و بحوزته طبنجة .


واعترف المتهم لرجال المباحث، إنه نزل إلى الشارع من أجل تسيير حركة المرور، موضحا "كنت بمشي الطريق وعارف إنه غلط بس هما مبيخافوش إلا كده".



واستطرد المتهم، أنه ينتمي لعائلة ثرية وحاصل على بكالوريوس نظم معلومات إدارية، وأن عدد كبير من أقربائه ضباطا، وأنه كان يتمنى أن يصبح ضابط شرطة، قائلا "كان نفسي أبقى ظابط شرطة" وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وعلى جانب آخر، تداول عدداً من رواد الفيس بوك فيديو للشاب منتحل صفة ضابط الشرطة برتبة نقيب ، وذلك عقب القبض عليه، حيث يظهر الشاب في الفيديو معترفاً بجريمته وانتحاله لصفة الضابط ، زاعماً بانه يحاول مساعدة المواطنين في الشارع.


ولقي الفيديو تداولا على عدد من الصفحات التي تناقلته وتناولت قصة القبض عليه بعد لجوئه لتنظيم حركة المرور في الشارع.


ومن جانبهم، أعرب المواطنين على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن شكرهم وتقديرهم لرجال الامن الذين ضبطوا الشاب فور ظهور بالملابس الميري، وقدموا لهم الشكر على يقظتهم في هذا الأمر.


وأقرت المواد 155 و156 من قانون العقوبات، عقوبة الحبس لمن يتداخل فى وظيفة من الوظائف العمومية دون أن تكون له صفة رسمية، كما نصت على الحبس مدة لا تزيد على سنة لمن لبس علانية كسوة رسمية بغير أن يكون حائزًا لرتبة تخول له ذلك.


وأقرت المادتين 157 و158، معاقبة الشخص الذى تقلد علانية نشانًا لم يمنح له أو لقب نفسه بلقب من ألقاب الشرف أو برتبة أو بوظيفة أو بصفة نيابية عامة من غير حق، مدة لا تقل عن سنتين، ويعاقب بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل مصرى تقلد علانية بغير حق أو بغير إذن رئيس الجمهورية نشاناً أجنبياً أو لقب نفسه كذلك بلقب شرف أجنبى أو برتبة أجنبية.
https://www.facebook.com/shooft.de/videos/339257800076604/

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو.. سقوط ضابط مرور مزيف أثناء تنظيمه حركة السيارات فى فيصل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88769

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام