آخر الأخباراخبار مصر › مكافحة التحرش لـ الفتيات: احتفلي بالعيد ومتخافيش.. 3 أرقام لتلقي الشكاوي

صورة الخبر: الشرطة النسائية
الشرطة النسائية

استعدت الإدارة العامة لمكافحة التحرش ضد المرأة لتأمين احتفالات النساء والفتيات خلال عيد الفطر.

من جانبه، قال مصدر أمني إن الشرطة النسائية سيكون لها دور كبير وفعّال فى الحفاظ على الأمن وراحة المواطنين، خاصة السيدات، خلال احتفالات المصريين بعيد الفطر.

وتتلقى الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، شكاوى التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة عن طريق أرقام الهواتف المحمولة "0112697722، 0112677333، 0112697744" والشكاوى المكتوبة على فاكس "27927189".

وأكد المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الشرطة النسائية ستكون مدعومة بمجموعات من رجال الأمن وسيارات الانتشار السريع والتى سترافقهم.

وأضاف أن الشرطة النسائية ستكون متواجدة بجميع الحدائق والمتنزهات ومحطات القطارات ومحطات المترو، بالإضافة إلى تواجدها أمام المسارح والسينمات والمناطق السياحية وجميع المناطق والتى من المتوقع أن تشهد إقبالا من المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن من مهمات الشرطة النسائية ضبط أى حالة مضايقة تتعرض لها الفتيات، بالإضافة إلى تفتيش السيدات والفتيات فى الأماكن المزدحمة، خاصة محطات المترو والقطارات.

وأوضح أن الشرطة النسائية ستكون متواجدة أيضا داخل قطارات المترو، خاصة عربة السيدات، لضبط أى محاولة للخروج عن القانون من أى شاب.
وكانت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن بدأت فى تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها وصورها، وتحقيق الانضباط، وحماية وتأمين المواطنين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك وفعاليات كأس الأمم الأفريقية.

تضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بجميع المحاور والمناطق الهامة والحيوية وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفورى مع جميع المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام، والتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تكدير السلم والأمن، كما تم تكثيف الخدمات المرورية فى جميع الشوارع ومختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسية لتسيير حركة المرور.

وفى إطار حرص الوزارة على تطوير مستوى الأداء الأمنى لا سيما فى المجالات التى تمس حياة المواطنين والتى من بينها المرور، فقد انتهجت أسلوبًا جديدًا لمواجهة مشكلة المرور من خلال إلحاق عدد من المجندين من حملة المؤهلات العليا للعمل بإدارات مرور "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية" بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المرورية المقدمة للمواطن، والمساهمة فى تيسير الحركة المرورية خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك عقب تلقيهم الدورات التدريبية التى تمكنهم من القيام بالمهام المنوطة بهم فى تحقيق الانضباط المرورى ومعاونة المواطنين، وقد تم دعمهم بالآليات الحديثة التى تمكنهم من سرعة الانتقال والعمل على تحقيق السيولة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

وقام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بجميع المحافظات بالمرور على الخدمات الأمنية وعقد لقاءات مع القوات، والتأكيد على الالتزام باليقظة التامة، وأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى، خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنون بأجواء الاحتفالات، وأهابت بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان، وذلك تنفيذًا لإستراتيجيتها باتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعدادًا لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، وفعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكافحة التحرش لـ الفتيات: احتفلي بالعيد ومتخافيش.. 3 أرقام لتلقي الشكاوي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45240

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام