آخر الأخباراخبار مصر › الأرصاد تنفي شائعة فيسبوك.. وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة ..فيديو

صورة الخبر: موعد انتهاء الموجة الحارة
موعد انتهاء الموجة الحارة

نفى الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما تم تداوله عبر "فيس بوك"، عن تسجيل أعلى درجة حرارة فى العالم فى القاهرة اليوم، الخميس، لافتا إلى أن القاهرة أمس الأربعاء سجلت 43 درجة مئوية بينما سجلت الوادى الجديد 46 وهو ما يتنافى مع تم تداوله من هذه الشائعات وليس له أى أساس من الصحة.

وكشف "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية على قناة مصر الأولى اليوم، الخميس، عن أن هذه الموجة الحارة قادمة من الصحراء الشرقية للمملكة العربية السعودية بالجزيرة العربية ولم يمر على البحر الأحمر ، البحر الأبيض المتوسط ، ومنخفض السودان لذا تتميز بشدة جفافه ، لافتا إلى أن درجة الحرارة العظمى تسجل اليوم 45 درجة مئوية بينما تسجل نسبة الرطوبة ضعيفة وذلك بخلاف طقس الصيف شديد الحرارة الذي ترتفع خلاله نسب الرطوبة بنسب كبيرة .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طرق الوقاية لمن يتعرض لأشعة الشمس ارتداء شمسية، قبعة، نظارة شمسية خاصة فى فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة، وفى حال الإصابة بضربة شمس يتوجب الذهاب فورا لأقرب مستشفى لتلقى العلاج فى الحال، ونصح السائقين بعدم ملئ تنك البنزين كاملا وترك مساحة لتبخره نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد أن درجات الحرارة ستشهد غدا انخفاضا تدريجيا من 5 : 6 درجات، أما طقس بعد غد السبت فسيسود طقس معتدل وستنخفض درجات الحرارة 7 : 8 درجات مئوية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأرصاد تنفي شائعة فيسبوك.. وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة ..فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47685

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام