آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الدبلومات الفنية 2019 .. الموبايل يتسبب في إلغاء امتحان الطالب

صورة الخبر: امتحانات الدبلومات الفنية 2019
امتحانات الدبلومات الفنية 2019


شهدت اليوم لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2019، سرد العديد من التحذيرات الخطيرة للطلاب الممتحنين وذلك قبل بدء زمن الامتحان.

حيث تم إعلان الأحوال التي تؤدي لإلغاء امتحان الطالب أو الحرمان منه، فمن المقرر أن يلغى امتحان الطالب في جميع المواد ويعتبر راسبا فيها، إذا صور او طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها، سواء وقع الفعل داخل اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للإمتحان أو اشترك أو شرع في ارتكاب أيا من هذه الأفعال.

كما يلغى امتحان الطالب في جميع المواد في حالة الغش أو الشروع فيه والاستفادة منه أو المساعدة عليه بأي وسيلة أثناء الامتحان ، أو القيام بأي عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان .

ويلغى امتحان الطالب في جميع المواد في حالة الاعتداء بالقول أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب او التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.

ويلغى امتحان الطالب في جميع المواد كذلك في حالة استخدام الهاتف المحمول بكافة أنواعه أو أي وسيلة تكنولوجية أخرى تؤدي إلى إرتكاب أي فعل من الأفعال السابق ذكرها.

ويلغى الامتحان في جميع المواد في حالة مساعدة الغير في الامتحان بدلا منه ، واخفاء أوراق الإجابة الخاصة بالطالب او الهروب بها.

كما تم التشديد على أنه سيُلغى امتحان الطالب في المادة التي يؤدي فيها الامتحان فقط ، في حالة حيازة الهاتف المحمول أو أي أجهزة تكنولوجية او وسائل او أدوات تساعد على الغش أثناء الامتحان ، او تضمين الإجابة ما يكشف عن شخصية الطالب او ما ينم عن الاستهانة أو السخرية بأي صورة من الصور ، أو في حالة تمزيق أوراق الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو محاولة إخفائها أو محاولة الهروب بها.
ويتم إلغاء الامتحان بقرار من المشرف العام على الامتحان بعد تحرير رئيس لجنة سير الامتحان محضرًا بإثبات الحالة فور حدوث الواقعة أو اكتشافها ، وإجراء تحقيق مع الطالب بمعرفة جهة التحقيق المختصة من الإدارة والمديرية و الوزارة

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدبلومات الفنية 2019 .. الموبايل يتسبب في إلغاء امتحان الطالب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76960

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام